الرئيسية / رفحاء اليوم / منذ بداية الجائحه .. صحة الشرقية باشرت 2521 مسكن عماله وافده

منذ بداية الجائحه .. صحة الشرقية باشرت 2521 مسكن عماله وافده

رفحاء اليوم :

باشرت صحة الشرقية بالتعاون مع جهات مختصة ذات علاقة متابعة وتقييم 2521 مقر سكن للعمالة الوافدة منذ بداية الجائحة ، للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية المواجهة فيروس كورونا الجديد .

وأوضحت صحة الشرقية أن عمل تقييم المساكن هو ضمن مهام لجنة شكلتها امارة المنطقة الشرقية ، تضم 19 معیار في تقييم اشتراطات السلامة والإجراءات الاحترازية في سكن العمالة ، بما يضمن عدم تفشي وباء كورونا في الأوساط العمالية .

وبينت نشدد على سبيل المثال على أهمية وجود نظام أو جهاز تطهير للعمال عند الدخول والخروج من السكن ، ووجود نقطة فحص لجميع العاملين داخل مسكنهم عند الدخول والخروج ، وتوفر مطهر اليدين ، على أن يكون موزعة في جميع الغرف ودورات المياه وجميع أرجاء المسكن ، مع توفر الصابون ، ومطهرات الأسطح المطابقة للمواصفات .

واشارت صحة الشرقية إلى أن من ضمن المعايير التي تهتم بها اللجنة أيضا ، منع الزحام داخل غرف السكن ، وضمان التباعد الجسدي إلى جانب أن يكون عدد دورات المياه مناسبة لعدد العمال ، بحيث تتوفر دورة مياه لكل خمسة موظفين على الأكثر .

مضيفةً أن أعضاء اللجنة يركزون على أهمية وجود الملصقات والمنشورات التوعوية في جميع الممرات والمداخل والصالات الرسمية ، والتعاقد مع شركة خاصة لتنظيف المساكن .

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

عن بعد … سداد 214 فاتورة متعثرة خلال دقائق في مبادرة “نحن معكم” بطلعة التمياط

رفحاء اليوم : دشنت جمعية البر بطلعة التمياط مساء الجمعة مبادرة ” نحن معكم ” …