الرئيسية / رفحاء اليوم / المخترع الصغير بعد 14 عام يتصل بالإعلامي … ابشر تحقق الحلم

المخترع الصغير بعد 14 عام يتصل بالإعلامي … ابشر تحقق الحلم

رفحاء اليوم :

بعد اربعة عشر عاماً يتصل الطالب خير الله ساير الشمري بالمربي والإعلامي القدير الاستاذ منيف خضير الضوي ويقول له تذكريوم تنشر لي بالجزيرة خبر المخترع الصغير في مدرستي؟

ابشرك سُجل لي بالأمس أول براءة اختراع من أمريكا في شركة أرامكو السعودية أنا وأحمد الغامدي عن فكرتنا:
‏”تطوير نظام الإشعال التلقائي للأفران الصناعية في مصانع النفط والغاز” .

التفاصيل:
تحديداً في يوم الاربعاء 10 ذو الحجة 1428 العدد 12865 من صحيفة الجزيرة قام الاعلامي القدير منيف خضير الضوي بنشر تحقيق بعنوان : «أصغر مخترعَيْن في رفحاء.. الأخوان الشمري لـ(الجزيرة):
من مواد أولية ابتكرنا أجهزة لقياس الرطوبة وسرعة الرياح»

https://www.al-jazirah.com/2007/20071219/th2.htm

وكان التحقيق عبارة عن معرض علمي قام بتنفيذه الاخوين خيرالله وسالم ابناء ساير الشمري وتحدث خيرالله عن طموحاته الكبيرة بأن يصبح مخترعاً كبيراً، وكان للأسرة دور في تشجيع الابناء وتحفيزهم، وكذلك المعلمين والمدرسة التي تصقل مواهب الطلاب والاهتمام بالموهوبين.

وبعد اربعة عشر عاماً يتفاجأ الإعلامي الاستاذ منيف بإتصال من الطالب خيرالله سالم الشمري الذي يزف له البشرى بتسجيل براءة اختراع له ‏من أمريكا في شركة أرامكو السعودية بالمشاركة مع أحد زملاءه في الشركة أحمد الغامدي عن فكرة:
‏”تطوير نظام الإشعال التلقائي للأفران الصناعية في مصانع النفط والغاز” .

ردود الفعل:
وقد حظيت تغريدة الاستاذ منيف خضير الضوي على ردود فعلٍ واسعة حيث أكد الجميع أن دور الاعلامي والمربي هي تحفيز الموهوبين بالمجتمع ودفعهم إلى أبعد نقطة ممكن أن يحققها او يصل إليها.

فيما اشادوا بوفاء الطالب خيرالله سالم الشمري الذي أول ما تبادر إلى ذهنه ذلك الاعلامي الذي قدم له الدعم المعنوي والنفسي وقاده ذلك لتحقيق حلمه الكبير ليكون مخترعاً ويدون اسمه ضمن الانجازات الوطنية.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

عن بعد … سداد 214 فاتورة متعثرة خلال دقائق في مبادرة “نحن معكم” بطلعة التمياط

رفحاء اليوم : دشنت جمعية البر بطلعة التمياط مساء الجمعة مبادرة ” نحن معكم ” …