mbc تتهم العريفي بالفكر الشاذ . . والشيخ يدعو لمقاطعة منتجات الشركات المعلنة في القناة

  • زيارات : 678
  • بتاريخ : 26-ديسمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

هاجمت قناة MBC3 المخصّصة لبرامج الأطفال الشيخ محمد العريفي إثر فتواه بتحريم مشاهدتها واتهامه لها بأنها تمتلئ بأفكار الإلحاد والفساد.

وأكدت القناة أن كلام العريفي مغرض ولا يخرج إلا من أشخاص حري بهم التواجد في المصحّات النفسية لا أن يُصدروا الفتاوى – وفقا لها.

وقالت في بيان لها على موقعها الرسمي “إن ما ورد على لسان العريفي هو كلام مُغرض وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً”، مشيرة إلى أن القائمين على القناة وبرامجها جلّهم من الأمهات والمختصّين الحريصين على ما يشاهده أولادهم بقدر حرصهم على ما يتابعه جميع الأولاد من كافة الفئات والأعمار.

وأشارت القناة إلى أنها تقوم بإنتاج وعرض عدد وافر من البرامج الهادفة لتُبرز ضرورة تحفيز قدرات اليافعين والاستثمار في جيل الغد.

وختمت القناة ردّها بالقول: “يعجز الكلام أمام هكذا عقلية وهكذا منطق، خصوصاً أنه يصدر عن أفراد حري بهم التواجد في المصحّات النفسية ليعالَجوا من أفكارهم الشاذة، لا أن يُصدروا الفتاوى”.

فيما أقسم الشيخ محمد العريفي على مقاطعته لمنتجات الشركات المعلنة في قنوات شبكة MBC رداً على هجوم القناة عليه وإصدارها للبيان لسابق الذي اتهمته فيه بأن أفكاره شاذة وأن مكانه المصحات النفسية.

وذكر الشيخ العريفي عددا من المنتجات المعروفة التي يتم الإعلان عنها في قنوات MBC، مقسماً ألا تدخل هذه المنتجات بيته حتى تتوقف عن الإعلان بقنوات MBC والتي لقبها بقنوات “الفساد”.

وبعد أن ذكر العريفي أسماء هذه المنتجات في تغريدته التي شارك بها في هاشتاق حمل وسم “مقاطعة المعلنين في MBC” قال عبر حسابه: “بدأتُ في مقاطعتها، قَسماً لا تدخل بيتي، حتى توقف إعلانها بقناة الفساد MBC”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب