f….طار

  • زيارات : 501
  • بتاريخ : 25-يوليو 2012
  • كتب في : مقالات

f….طار

شلاش الضبعان*

* قال له ولده: ألن تشارك في حملة التبرعات لسوريا؟، قال: من وين؟ العين بصيرة واليد قصيرة! ثم خرج برفقة الشلة للعشاء في المطعم الفاخر، وأقسم أن يدفع الحساب الذي بلغ 500 ريال من جيبه الخاص.
* موقف صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية مما حدث في الدورة الرياضية أمرٌ غير مستغرب، ولكن المستغرب أن يتجرأ بعض رجال هذا الوطن على حرمة الشهر الفضيل! (أقول هذا مع قراءاتي لاعتذار رئيس الغرفة التجارية في الشرقية).
* باسم أهالي حفر الباطن ورفحاء وغيرهما من مدن المملكة أتقدم بالشكر الجزيل لشركة الكهرباء على جهودها الإبداعية في ربط المواطنين بماضيهم من خلال قطع الكهرباء عنهم بصورة متكررة طوال الأيام الماضية، فقد بينت لهم حجم المعاناة التي عاناها أسلافهم قبل 100 سنة مع الصيام بدون كهرباء، مع أن حال الأجداد كانت أفضل فقد كانوا بلا كهرباء وبلا فواتير، أما حال الأبناء فهي فواتير بلا كهرباء.
* بعض الحفراويين أرسل يطالب بمحاسبة شركة الكهرباء الحفراوية ويتكلم عن فساد! هل هذا صحيح؟!
* كتب سلطان السعيدي (اللهم فرج همّ ثلاثة من ثلاثة: أهل الشام من بشار، وأهل الدين من الفتن، وأهل الحفر من شركة الكهرباء).
* أشكر صحة حفر الباطن لإعلانها عن مستحقي الإعاشة النثرية عبر الجريدة، ووضعها في ملف مرتب أبجدياً، وهذا جهد يشكرون عليه، ولكن السؤال: هل لابد أن يراجع المواطن ليحصل على هذه الإعانة، أم أنها حق لكل مريض انتظر أياماً وصول الرد على فاكس التحويل في مستشفى الملك خالد، ودفع مرافقوه مبالغ طائلة للسكن والإعاشة في الرياض أو الدمام؟
* عزيزي الصائم! احذر أن تكون مشروباً غازياً رمضانياً، تفور حماسة في الأسبوع الأول من رمضان، ثم تمشي كالسلحفاة في الأيام الأخيرة، قارن عدد المصلين في التراويح بين الأيام الأولى والأيام القادمة، وسترى العدد الكبير للمشروبات الغازية الرمضانية.
* سؤال الأسبوع: عندما ترى الجهة الحكومية تقول (حلول عاجلة) كم يتبادر إلى ذهنك أن هذه الحلول ستستغرق من وقت:
أ- الجيل الأول من بعدنا ب – الجيل الثاني جـ – مدة أطول.
* أجمل القراءات في هذا الشهر قراءة كتاب الله: ختمة تلاوة، وختمة تدبر.
* تقبل الله صيامكم و f…طاركم.

*كاتب وصحفي في اليوم السعودية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب