940 وحدة سكنية “جاهزة” للتوزيع بـ3 مناطق بدءاً من شوال المقبل

  • زيارات : 216
  • بتاريخ : 17-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قالت مصادر صحفية إن وزارة الإسكان حددت 4 مدن في 3 مناطق، لبدء توزيع وحداتها السكنية ابتداءً من شهر شوال المقبل، حيث تصدرت جازان قائمة الأعلى نصيباً من تلك المشاريع بـ410 وحدات سكنية موزعة على مشروعين تم إنجازهما 100%.

ووفقاً لمصدر مطلع بالوزارة فإنه تم استكمال المشاريع والاستعداد لبدء توزيعها بعد نحو 7 أشهر، وتشمل: بريدة “381 وحدة”، وخيبر “149 وحدة”، وصبيا “261 وحدة”، وأبو حجر بمنطقة جازان “149 وحدة”، لافتاً إلى أن الـ4 مشاريع المنجزة ستكون صاحبة الأسبقية في عملية توزيع الوحدات السكنية على مستحقيها.

وكشف المصدر أن وزارة الإسكان قامت أمس بزيارة ميدانية لمشاريعها في منطقة جازان، للتأكد من جاهزية الوحدات السكنية، التي سيتم توزيعها بناءً على آلية الاستحقاق وبرنامج الدعم السكني.

وأوضح المصدر نفسه أن الوزارة وقفت على مشاريعها في أبوعريش وبيش وصامطة وصبيا وأبوحجر، مشيراً إلى أن الأراضي المخصصة للمدارس تم تسليمها لوزارة التربية والتعليم لبناء مقار المنشآت التعليمية.

يأتي ذلك بعد 10 أيام من تأكيد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، على أن موعد بدء توزيع الوحدات السكنية وإشعار المتقدمين بما تم تخصيصه من المنتجات السكنية المتوفرة في شهر شوال المقبل، حيث يخضع المتقدمون بعد 50 يوما لمعايير آلية الاستحقاق الخمسة، التي تنص على العدالة والشفافية والتوازن وتغطية كل مواطن لا يملك مسكنا واستمرار إيصال الدعم للأجيال القادمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب