910 قتلى في 60 يوما من غارات التحالف على سوريا بينهم 785 من “داعش”

رفحاء اليوم . متابعات : قتل أكثر من 900 شخص في سوريا منذ بدء غارات التحالف العربي الدولي، على عدة مناطق تتواجد فيها عناصر تنظيم الدولية الإسلامية “داعش” والجماعات المسلحة، معظمهم من تنظيم “داعش” والعشرات منهم يتنمون لجبهة النصرة، الباقي من المدنيين.

وأفاد المركز السوري لحقوق الإنسان أن العدد ارتفع إلى 910 قتلى تمكن من توثيق أسمائهم خلال 60 يوما من غارات التحالف وضرباته الصاروخية منذ فجر 23 سبتمبر/ أيلول، وحتى منتصف ليل الجمعة/ السبت 21 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ومن بين الخسائر التي وثقها المرصد 52 مدنيا، بينهم 8 أطفال و 5 نساء، سقطوا في الضربات الصاروخية والغارات على مناطق فيها مصافي وآبار نفطية ومناطق أخرى في عدة محافظات.

وسقط 72 مقاتلا من جبهة النصرة “تنظيم القاعدة في بلاد الشام” في حين كانت معظم الخسائر في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي خسر785 مقاتلا، بحسب المرصد الذي قال بأنه يعتقد بأن العدد في صفوف التنظيم أعلى من هو أعلى من “العدد الذي تمكنَّا من توثيقه حتى الآن، وذلك بسبب التكتم الشديد من قبل تنظيم الدولة الإسلامية على خسائره البشرية، ولصعوبة وصول نشطاء المرصد، إلى مناطق تعرضت للقصف.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب