897 مسلماً جديداً بنهاية شهر رجب في رفحاء

رفحاء . فيصل الحريري

وصل عدد المسلمين الجدد في محافظة رفحاء بنهاية شهر رجب 1433هـ، 897 مسلماً جديداً، وذلك عبر مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة رفحاء، الذي تأسس في 18/ 9/ 1412هـ، ويعمل حالياً تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بسجل رقم (1 / 902)، وهو مؤسسة دعوية خيرية، يهتم بمجالات الدعوة للمسلمين وغير المسلمين وذلك بنشر الوعي الديني الإسلامي والثقافة الدينية بينهم، وتبصيرهم بأمور دينهم بمختلف الوسائل المتاحة للتوعية.
ويقوم المكتب بمهمة الدعوة إلى الله في نطاقه الجغرافي المصرح به، وهو أحد صروح الدعوة إلى الله في محافظة رفحاء.
وللمكتب مجلس إدارة، ودعاة متطوعون للعمل الدعوي، وأهداف، وخطط، ولوائح، وطموحات، وهو كغيره من الجهات الخيرية يقوم على دعم المحسنين والتجار وأهل الخير. وهو منظومة رائعة من العمل الخيري في المحافظة، حيث يقدم العاملون في المكتب برامج رائعة ومميزة على مستوى مكاتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في المملكة، حيث حمل على عاتقه تنوع البرامج وتداخل المشروعات لتعود بالفائدة على المجتمع بكل شرائحه وتنوع أجناسه “ذكوراً وإناثاً، عرباً وعجماً”.
ويقدم المكتب دورات أولية لإزالة الجهل عن أهل القرى المجاورة للمحافظة، فيما لا يسع المسلم جهله في العقيدة والأحكام الشرعية، ويقيم المكتب في القرى التابعة للمحافظة دورات أولية في العقيدة وأحكام الطهارة والصلاة، ويوزع في نهاية كل دورة جوائز قيّمة للحضور، وأقيمت خلال هذا العام ست دورات في ست قرى من قرى المحافظة. كما يقدم المكتب الدورات العلمية التي تهدف إلى نشر العلم الشرعي في أوساط المجتمع ورفع الجهل عن الناس، ويقيم المكتب في المحافظة سنوياً دورات علمية في فترة الصيف، ويجري اختباراً تحريرياً في نهاية الدورة، ويسلم على إثره شهادات اجتياز للدورة، إضافة إلى جوائز قيّمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب