7 مواد بلا مشرفين بـ”تعليم رفحاء”

رفحاء . منصور المزهم

يعيش مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء بين هروب المشرفين وعودتهم إلى العمل بالمدارس، وتقصير إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية في سد احتياج المكتب من المشرفين، حتى تجاوز حاجته 10 مشرفين، فيما بات معلمو مدارس رفحاء بلا مشرفين في تخصصات “الرياضيات، والتربية الإسلامية، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والتوعية الإسلامية، والمختبرات، ومصادر التعلم”.
ولم ير بعض المعلمين منذ أكثر من 4 سنوات مشرفا بالمكتب يقيّمهم ويقوّمهم خلال أداء العمل في المدارس، فيما بقى مركز التدريب برفحاء بلا مدربين إلا من مدير المركز، ويستعين بالمعلمين والمشرفين لتنفيذ الدورات.
ولا تزال إدارة التربية والتعليم بالحدود الشمالية تتجاهل الهيكل التنظيمي الجديد للإشراف التربوي بمكتب التربية والتعليم برفحاء، رغم إصدار وزارة التربية والتعليم العام الماضي قرارا بتطبيق الهيكل التنظيمي الموحد الجديد لمكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمراكز الإدارية التي لا يوجد بها إدارة تربية وتعليم.
وأكد عدد من المعلمين لـ”الوطن”، وجود نقص كبير يعاني منه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في عدد المشرفين الحاليين يتجاوز 10 أفرد، فيما يعجز الباقون عن تغطية جميع المدارس لكثرتها وقلة المشرفين، مشيرين إلى عدم وجود مشرفين منذ أربع سنوات لمواد اللغة الإنجليزية والتربية الإسلامية والرياضيات والتوعية الإسلامية والحاسب الآلي والمختبرات ومصادر التعلم، على الرغم من وجود عدد من الأكفاء الراغبين بالعمل كمشرفين تربويين، الأمر الذي انعكس على العملية التعليمية والتربوية لدى عدد كبير من مدارس البنين بالمحافظة على حد وصف المعلمين.
وأضاف بعضهم أن مكتب التربية برفحاء تخلى عن 6 مشرفين تربويين بعد إبداء رغبتهم في العودة إلى المدارس، دون سد مكانهم بمشرفين رسميين أو متعاونين منذ 4 سنوات، مشيرين إلى أن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة تمشي بخطوات بطيئة في قرار تطبيق الهيكلة الجديدة لمكاتب التربية والتعليم، إذ قامت بالإعلان عن رغبتها في ترشيح عدد من المعلمين للعمل كمشرفين نهاية العام الماضي، إلا أنه حتى الآن لم يتم تعيين أي مشرف بالمكتب، منذ تاريخ الإعلان عن بدء الترشح لوظائف الإشراف التربوي في 27/ 12/ 1433.
وتساءل عدد من المعلمين عن سبب تأخير إدارة التربية والتعليم ترشيح المشرفيين الجدد حسب الهيكلة التنظيمية الجديدة، مطالبين في الوقت نفسه إدارة التربية والتعليم بالمنطقة بسرعة تعيين المشرفين الجدد.
إلى ذلك، حاولت “الوطن” الاستفسار من مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشمالية عبدالرحمن الروساء، عن طريق إرسال خطاب لإدارة الإعلام التربوي، لمعرفة سبب تأخر تطبيق الهيكلة الجديدة، وتعيين مشرفين تربويين بمكتب التربية والتعليم برفحاء، إلا أنه لم يأت رد من قبل الإدارة منذ أكثر من أسبوع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب