7 مستويات لبدلات الكوادر الصحية

  • زيارات : 308
  • بتاريخ : 4-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أقرت وزارة الصحة صرف بدل تفرغ وفرق ساعات العمل لجميع موظفي الكادر الصحي العاملين على سلم الوظائف الصحية بنسب تتراوح ما بين 20% إلى 70%، وذلك طبقاً لما تضمنه دليل الحقوق والمزايا المالية للممارسين الصحيين السعوديين العاملين، الذي أصدرته الوزارة أمس، وتضمن معلومات مفصلة عن الرواتب والبدلات.

وقالت مصادر مطلعة أن الأطباء بمختلف فئاتهم سيصرف لهم بدل يصل إلى ما نسبته 70%، فيما تم تحديد نسبة 45% للصيادلة بمختلف فئاتهم من المستوى الأول، و20% لكل من الأخصائيين والفنيين والمساعدين الصحيين من المستوى الأول، على أن يتم صرف بدل التفرغ وفرق ساعات العمل للموظفين الذين يعملون على سلم الكادر الصحي بالدولة.

وأضافت المصادر أن البدل هو المبلغ الذي يدفع مقابل التفرغ للعمل الحكومي الإضافي لجميع الفئات المشمولة في لائحة الوظائف الصحية المحددة، فيما يسمى بدل التفرغ لفئتي الأطباء والصيادلة، ويسمى بدل فرق ساعات العمل لفئات الأخصائيين من غير الأطباء والفنيين والمساعدين الصحيين.

وذكرت أن شروط صرف البدل تتضمن أن يؤدي الموظف واجبات الوظيفة التي خصص لها البدل بصفة فعلية، كما تصرف البدلات المحددة بالنسب المئوية الواردة بجدول البدلات المرفق بلائحة الوظائف الصحية الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية على أساس بداية المستوى المثبت عليه الموظف، على أن يبدأ صرف البدل المستحق من تاريخ المباشرة الفعلية للعمل، ويكون استحقاق بدل التفرغ على أساس الالتزام بالتفرغ الكامل للعمل الحكومي.

وأوضحت المصادر أن مقدار البدل يحتسب كنسبة مئوية من أول مربوط المستوى بعد تقسيمه على 5 فئات، اشتملت على الأطباء والصيادلة والأخصائيين والفنيين والمساعدين الصحيين.

وأشارت إلى أن فئات الأطباء تبدأ من طبيب استشاري وطبيب نائب وطبيب مقيم ويتقاضى المستوى الأول نسبة 70% إلى أن يصل إلى 40% في المستوى السابع، فيما يصرف للصيادلة الذين تبدأ فئاتهم من صيدلي استشاري وصيدلي أول وصيدلي ما نسبته 45% في المستوى الأول إلى أن يصل إلى 20% في المستوى السابع، في حين يبدأ الأخصائيون الاستشاريون والأخصائي الأول والأخصائي الصرف من 20% كنسبة ثابتة في المستوى الأول وجميع المستويات، ويأخذ الفنيون أيضاً نسبة مماثلة ثابتة وهي 20% من المستوى الأول وحتى المستوى السابع دون تغيير، وتصرف النسبة ذاتها للمساعدين الصحيين إلى المستوى السابع.

وكانت وزارة الصحة أصدرت أمس دليل الحقوق والمزايا المالية للممارسين الصحيين السعوديين العاملين فيها، ويهدف إلى تقديم معلومات مفصلة عن الرواتب والبدلات للمشمولين بلائحة الوظائف الصحية أو العاملين على برامج التشغيل الذاتي في الوزارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب