7 شروط لتعيين البديلات.. وتحويل متعثرات “قياس” للوظائف الإدارية

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 12-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت مصادر مطلعة أن وزارة التربية والتعليم حددت 7 شروط لتعيين المعلمات البديلات المستثنيات من وزارة المالية، وأنها تنتظر صدور آلية تثبيت المعلمات تمهيداً لإصدار قرارات تعيينهن.

وبحسب المصادر، فإن الشروط المحددة من قبل الوزارة هي، اجتياز اختبار قياس، مناسبة المؤهل للتعليم كشرط للوظائف التعليمية، التعيين على الوظائف التعليمية وفق الاحتياج المتبقي بعد الحركة الخارجية.

كما تضمنت الشروط، ضرورة التأكد من موافقة مادة التدريس للتخصص لارتباط الاحتياج بها، اختيار جميع الرغبات للوظائف التعليمية، أما الإدارية فيتم اختيار رغبة واحدة وفق رغبة البديلة مبتدئة بالأنسب لها.

وأشارت المصادر وفقاً لـ”عكاظ”، إلى أنه سيتم تعيين المعلمات اللاتي لا يتمكن من اجتياز قياس على وظائف إدارية.

وفي المقابل، قال عددٌ من المعلمات البديلات، البالغ إجمالي عددهن نحو 8200 معلمة بديلة، إن هذه الشروط تصعب من فرصة تثبيتهن، بعد أن كانت مجرد شروط بالإمكان تجاوزها أو الاستغناء عنها، لكنها في الوقت الحالي تم اعتمادها رسمياً عبر موقع “تكامل” ولا يمكن للمعلمة البديلة التثبيت إلا بعد تجاوز هذه الشروط والتقيد بها، وفقاً لهن.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي بوزارة التربية والتعليم، مبارك العصيمي، إن هذه الشروط ليست جديدة، مؤكداً أن وزارته بدأت فعلياً العمل على ملفات المعلمات البديلات، وستتعامل معها وفقاً للأنظمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب