7 حالات تمنع فصل الكهرباء لعدم السداد

  • زيارات : 401
  • بتاريخ : 18-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : منعت هيئة تنظيم الكهرباء مزودي خدمة الكهرباء من فصل التيار عن المستهلكين حال عدم السداد في 7 حالات منها فترة الاختبارات الدراسية للتعليم العام وخلال رمضان، وبعد الساعة 12 ظهرا وإذا كان هناك أي شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة المحتاجين للكهرباء.

وشددت لائحة دليل تقديم الخدمة الكهربائية بعد تعديلها، على أنه إذا كان هناك شكوى رسمية ذات علاقة بالفاتورة قبل فصل الخدمة عن المستهلك فإن مزودي الخدمة ممنوعون من فصل التيار إلا حين الانتهاء من البت بالشكوى، كما أنه يمنع فصل التيار خارج أوقات العمل الرسمي لمزودي الخدمة، وإذا كانت المديونية على المستهلك لدى مقدم الخدمة غير متعلقة باستهلاك الكهرباء من العداد محل الموضوع.

ومنحت الهيئة مقدمي الخدمة مهلة عام هجري لتطبيق الأحكام المتعلقة بربط فاتورة الاستهلاك بالمستفيد الفعلي سواء كان مالكا للعقار أو غير مالك.

وخولت الهيئة مزودي الخدمة فصل التيار على المتعثرين عن السداد بعد إنذارهم من خلال الهاتف أوالرسائل النصية قبل البدء في إجراءات الفصل بمدة لا تقل عن 30 يوما لا يحتسب فيها الإجازات الرسمية للدولة، وذلك عندما يبلغ الرصيد السابق غير المسدد 400 ريال أوعدم سداد قيمة استهلاك 6 أشهر متتالية، على أن تنذر شركات الكهرباء المستهلكين بالفصل قبل 4 أيام.

وألزمت اللائحة بعد تعديلها، مزودي الخدمة ترحيل فاتورة الاستهلاك غير المسددة للمستهلكين حال انتقالهم من منشأة سكنية إلى أخرى، ومنحت اللائحة قضاة التنفيذ والحاكم الإداري للمناطق صلاحية الطلب من مزودي الخدمة فصل التيار عن أي مستهلك بموجب خطاب رسمي يوضح فيه أسباب الفصل واسم المستهلك ورقم الحساب ورقم الاشتراك، على أن ينذر مزودو الخدمة المستهلك بوجود خطاب من الجهات المختصة بفصل التيار عنه حال عدم ورود كلمة «فورا» في خطاب الجهة، ومنح المستهلك مهلة أسبوع لإحضار خطاب من الجهة المختصة بعدم فصل التيار عنه.

ويجوز لمقدم الخدمة فصلها موقتا لأي حالة طارئة لضمان سلامة الشبكة أو لأغراض إعادة الخدمة الكهربائية المقطوعة عن مستهلكين آخرين مرتبطين بذات الشبكة، كما خولت اللائحة مزودي الخدمة فصلها إذا كان استمرارها سيشكل خطرا على حياة الأفراد أو يعرضهم لإصابات أو يلحق أضرارا بالممتلكات، وفصل الخدمة بسبب أعمال الصيانة الدورية المخطط لها أو لإيصال طلب جديد، إضافة إلى الفصل حال العبث بالعداد الكهربائي، أوعدم التمكن من قراءة العداد، أو بسبب سوء التمديدات الكهربائية أو زيادة الأحمال.

1 فترة الاختبارات الدراسية بالتعليم العام
2 في رمضان المبارك
3 بعد الـ12 ظهرا
4 وجود شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة
5 شكوى رسمية تتعلق بالفاتورة
6 خارج أوقات العمل الرسمي
7 عدم تعلق المديونية باستهلاك الكهرباء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب