6000 وظيفة شاغرة في (أرامكو) عام 2013

  • زيارات : 7,087
  • بتاريخ : 12-أكتوبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

كشف مشرف قسم التدريب بالمشاركة وتدريب موظفي المقاولين بإدارة التدريب الصناعي بشركة أرامكو سراج العتيبي عن وجود أكثر من 40 ألف وظيفة شاغرة للشباب السعودي بشركة أرامكو في منطقة جازان.
وأشار في اللقاء التعريفي لبرنامج التدرج الوظيفي لخريجي الكليات التقنية الذي عقد مؤخراً بمقر الكلية التقنية بالرميدة في محافظة الطائف أن عدد الوظائف المطروحة لعام 2013 تصل إلى 6000 وظيفة لخريجي الكليات التقنية، وتحدث أثناء اللقاء مع الخريجين بالكلية التقنية في محافظة الطائف عن برنامج التدرج لخريجي الكليات وقال أنه يهدف البرنامج لاستقطاب خريجـي الكليات التقنية، والمعاهد الصناعية، وكليات المجتمع، ومعاهد الإدارة العامة لإدراجهم في الوظائف المناسبة في الشركة وفقاً للتخصصات المطلوبة.
وعن شروط القبول في البرنامج أوضح أن يكـون المتقـدم أحـد خريجي الكليات التقنية أو الصناعية أو الاتصالات أو المجتمع أو معاهد الإدارة العامة أو معهد الجبيل التقني، وأن يكون من خريجي هذا العام أو العام السابق على أن لا يزيد عمره على 28 سنة، وأن لا يقل المعدّل التراكمي عن (2/4) أو (3/5)، وأن يخضع للاختبارات المطلوبة، وأن يجتاز الفحص الطبي.
أما المزايا التي يحصل عليها المتقدم فتشمل المكافأة الشهرية، حيث يمنح المتدرب مكافأة شهرية مقدارها 4500 ريال سعودي خلال فترة البرنامج، والسكن بحيث يوفر للمتدرب سكن عزاب أو بدل سكن حسب النظام، والعناية الطبية، بحيث يحق للمتدرب الحصول على الرعاية الطبية الكاملة، ومرافق الشركة بحيث يحق للمتدرب أن يستخدم مرافق الشركة المسموح بها.
ويعين الخريج رسمياً بالدرجة الثامنة (براتب يبدأ من 5500) أو الدرجة السابعة (براتب يبدأ من 5250) حسب التخصص، وتعتبر سنة التدريب جزءاً من الخدمة المستمرة لدى الشركة.
وفيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة، فأشار أنها تشمل التبريد والتكييف والكهرباء الصناعية والاتصالات والإلكترونيات واللحام والميكانيكا والتقنية الكيميائية (تشغيل المعامل) والمختبرات الكيميائية والمساحة والأجهزة الدقيقة والاختبارات غير الإتلافية (NDT) والخدمات الإدارية الصناعية (الحاسب الآلي، التسويق، المحاسبة، الإدارة المكتبية،إدارة الأعمال، السكرتارية).
وبين في نهاية اللقاء أن الذين عليهم مخالفات ساهر أو أي مخالفة مرورية لا يتم قبولهم في البرنامج إلا بعد تسديهم جميع المخالفات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب