6 قوائم تلاحق مصالح “حزب الله”.. خليجيا

رفحاء اليوم . متابعات : شرعت دول مجلس التعاون الخليجي الست، بإعداد قوائم منفردة عن الأشخاص المشتبه انتماؤهم لحزب الله اللبناني، والأنشطة ذات الصلة بهم؛ تمهيدا للشروع ـ بصفة جماعية ـ في اتخاذ الإجراءات العقابية الرامية لمحاصرة مصالح الحزب في المنطقة، وفقا لمصادر خليـجية مطلعة.

وقالت المصادر إن هذا الإجراء بدأ منذ بعض الوقت، لافتة إلى أن بعض الدول الخليجية بدأت في اتخاذ بعض الإجراءات الأحادية تجاه مصالح الحزب ومناصريه.

يأتي ذلك، فيما اتهم النائب اللبناني عن كتلة تيار المستقبل خـالد الضاهر، حزب الله بـاختراق استخبارات الجيش اللبناني.
وأكد إن لديه معلومات تفيد بوجود عاملين بالجيش مهمتهم الأساسية تقديم تقارير أمنية للحزب تخدم النظام السوري وأجندته في لبنان.

وعلى صعيد محاصرة حزب الله خليجيا، أشارت المصادر إلى إن النقاط التي تم التوافق عليها في اجتماع وكلاء وزارات الداخلية الأخير، ستكفل في حال المصادقة عليها باجتماع يعقده وزراء الداخلية قبل نهاية العام، التضييق الكامل على مصالح الحزب بالمنطقة، وأنشطته المالية والتجارية، لافتة إلى أن الاجتماع المرتقب هو المرحلة الأخيرة لبدء التطبيق الفعلي لهذه الإجراءات.

وأوضحت المصادر أن أي مؤسسة مالية، عربية كانت أو أجنبية، معرضة لإيقاف التعامل معها خليجيا، في حال ثبت تسهيلها لتبادلات الحزب المالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب