6 سنوات حد أقصى لإعارة المعلم واستبعاد المعارين من حركة النقل

  • زيارات : 216
  • بتاريخ : 17-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمدت وزارة التعليم ضوابط إعارة شاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي الحالي 1436هـ، واشترطت أن تكون خدمة طالب الإعارة في الوزارة 5 سنوات فأكثر، وألا يكون لديه قضية قائمة، ولا يعار لأي مؤسسة تعليمية حكومية أكثر من 3 من شاغلي الوظائف التعليمية في آن واحد.

وعن مدة الإعارة أوضحت الوزارة أنها سنة واحدة، ويجوز تمديدها على ألا تزيد متصلة على ثلاث سنوات، ولا يجوز إعارة المعلم مرة أخرى إلا بعد 3 سنوات، كما لا يجوز إعارته أكثر من ست سنوات خلال مدة خدمته في الدولة، ويحتفظ المعلم بوظيفته ولا يجوز شغلها بغيره.

واستبعدت الوزارة ضمن ضوابطها المعارين من حركة النقل، وقالت: لا يحق للمعار الدخول في حركة النقل، ولا يعار المفرغ للدراسة أو المجاز إلا بعد مباشرته في جهة عمله وإمضائه مدة لا تقل عن نصف مدة تفرغه أو إجازته، كما أن المعلم المرقى إلى مستوى أعلى لا يعار إلا بعد أن يمضي عاما في المستوى الجديد، ولا تتم الإعارة إلا في نهاية العام الدراسي.

من جهة ثانية، عقد مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام من خلال شركة تطوير للخدمات التعليمية، أمس لقاء لمشرفي مشروع تطوير ألعاب القوى في إدارات التعليم بمناطق المملكة، بإشراف خبير ألعاب القوى الكابتن هادي صوعان.

وأكد مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية بالشركة المأمون الشنقيطي، أن اللقاء هدف للتعريف بالخطة التشغيلية والإطار التنظيمي لنطاق العمل، وتوزيع الجدول الزمني، وكيفية حضور المدارس لمراكز التدريب، وذلك بعد النجاح الذي واكب التأسيس ومرحلتي التوسع الأولى والثانية في تطبيق المشروع بالتعليم العام.

وبين أن المشروع يستهدف أكثر من 20 ألف طالب في 150 مدرسة بست إدارات تعليمية هي الرياض، المدينة المنورة، الشرقية، القنفذة، بيشة، وجدة، وذلك لنشر ثقافة اللعبة في التعليم العام باعتبارها أم الألعاب الرياضية.

كما أطلق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام أمس مشروع تطوير رياضة الجمباز في مدارس التعليم العام، وذلك بإقامة دورة تدريبية لمعلمي التربية البدنية ومشرفيها تستمر خمسة أيام في معهد إعداد القادة بمدينة الرياض.

وأوضح مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية بالشركة تطوير للخدمات التعليمية المأمون الشنقيطي، أن الدورة تتضمن إعداد قيادات وطنية متخصصة في رياضة الجمباز، بهدف توطين تدريبها، واستفادة وتدريب أكثر من 1000 طالب بالمدارس في 6 إدارات تعليمية بمناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والقصيم، وحائل، وجازان، ومحافظة الأحساء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب