6 حالات تمنع تسجيل الآباء لأبنائهم في الابتدائية

  • زيارات : 209
  • بتاريخ : 7-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت وزارة التعليم ست حالات لا يمكن لولي الأمر تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي عن طريق حسابهم، وإنما يتولى مدير المدرسة الابتدائية تسجيل الطلاب فيها من خلال صفحته في نظام نور (خيار تسجيل).

وبينت الوزارة أن طلاب التربية الخاصة (العوق البصري، العوق الفكري، العوق السمعي بأنواعه : الصم وضعاف السمع وعيوب النطق)، يتم تسجيلهم من خيار إضافة ملف طالب جديد، ومن ثم ترسل بيانات الطالب للجهة المسؤولة عن قبول الطلاب إدارة / قسم التربية الخاصة حسب الصلاحية المتاحة في نظام نور لأجل الموافقة على الطلب إلكترونياً، موضحة أن الطالب من أم سعودية وأب غير سعودي يتم تسجيله من رابط التسجيل في صفحة مدير المدرسة باختيار جنسية الأم سعودية عند تعبئة بيانات الطالب، كذلك الطلاب الخليجيين

يتم تسجيلهم من رابط تسجيل في صفحة مدير المدرسة، حيث يظهر خيار مربع بمسمى (خليجي) ثم قائمة بالجنسيات الخليجية ويتم اختيار جنسية الطالب، ويلي ذلك إدخال رقم الهوية، ويتم تسجيل طلاب دار الرعاية عبر رابط تسجيل في صفحة مدير المدرسة واختيار صلة القرابة «دار الرعاية الاجتماعية» .

وأضافت الوزارة أن الطلاب الذين لم تستكمل هوياتهم يتم تسجيلهم من مستخدم مدير المدرسة من زر التسجيل بوضع «ليس له هوية» ويسجل الطالب برقم خطاب القبول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب