5 مواجهات تحدد ملامح اصحاب القمة والقاع في السعودية

رفحاء اليوم . متابعات : تشتعل المنافسة في الدوري السعودي للمحترفين اليوم السبت، بـ5 مباريات ستشكل معها ملامح بطل الدوري، وذلك عندما يلتقي المتصدر والوصيف في مواجهتين متباينة تحمل ذات الطموح لهما، وذلك عندما يلتقي النصر نظيره التعاون فيما يحل الاهلي ضيفاً على العروبة في الجوف في حين يلتقي الهلال بنظيره الفيصلي في الرياض والشباب بالرائد في بريدة والخليج امام الفتح في الاحساء.

تأتي مواجهة المتصدر فريق النصر بنظيره التعاون وسط ظروف محبطة للفريق الأصفر الذي خسر مواجهته الأخيرة أمام بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا إضافة لتزايد الإصابات المزعجة للاعبيه بعد انضمام احمد الفريدي الى قائمة الغائبين عن الفريق الى نهاية الموسم بعد اصابت بالرباط الصليبي ليلحق بزميله ابراهيم غالب.

يتطلع النصر إلى تجاوز هذه الظروف وكسب مواجهة التعاون ومواصلة تمسكه بصدارة الدوري والابتعاد عن الأهلي أقرب مطارديه على الصدارة.

في المقابل يدخل التعاون هذه المواجهة برصيد 25 نقطة، ويطمح للخروج بأي مكسب ووقف النزيف النقطي الذي بدأ منذ أربع جولات.

وفي الجوف يحل الأهلي ضيفا على العروبة القابع في المركز قبل الأخير في لائحة ترتيب الدوري، في مواجهة قد تبدو سهلة للفريق الضيف إلا أن اقتراب العروبة من مواقع خطر الهبوط قد يمكنه من إحراج الأهلي وإيقاف سلسلة انتصاراته.

فيما يطمح الهلال عندما يواجه الفيصلي في الرياض إلى استعادة المركز الثالث الذي خطفه الاتحاد بصورة مؤقتة بعد فوزه على هجر في ذات الجولة، ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 44 نقطة حيث يطمح للفوز قبل أسبوع من مواجهة الاتحاد أقرب المنافسين له على المركز الثالث والذي يؤهل صاحبه للمشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل.

أما الفيصلي سيسعى إلى الخروج بأي مكسب من مواجهة للعودة لنتائج الجيده التي ظل يحققها في الدوري.

فيما يدخل فريق الشباب مواجهته امام الرائد بعد ايام من تعرضه لخسارة قاسية من امام نفط طهران الايراني في البطولة الآسيوية وتضاؤل حظوظه في خطف بطاقة التأهل عن مجموعته، حيث سيسعى لتحقيق الفوز ومحاولة ارضاء جماهيره التي بات غاضبه على ادارة النادي فيما يدخل الرائد وسط مساع حثيثه لتحقيق الفوز للابتعاد عن الفرق المهددة بالهبوط.

أخيرا وفي الاحساء يستضيف فريق الفتح نظيره الخليج في مواجهة تقام على ملعب الامير عبدالله بن جلوي في مواجهة محتدمة التنافس بين صاحب الأرض والخليج الفريق المتطور فنيا بصورة كبيرة، ورغم ابتعاد الفتح بصورة نسبية عن دائرة الخطر إلا أن هذه المواجهة تبدو هامة في تحديد ملامح الهابطين فيما يدخل فريق الفتح مواجهته امام الخليج بطموح خطف النقاط لضمان البقاء في الدوري بعد النتائج المتذبذبه التي حققها الفريق مع بداية الموسم والتي اسهمت في ترجح الفتح في المراكز المتاخرة للدوري، فيما يسعى كذلك الخليج لذات النقاط الثلاث بهدف الابتعاد عن شبح الهبوط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب