5 أسباب جوهرية تعرقل تطبيق التأمين الطبي على المواطنين

  • زيارات : 201
  • بتاريخ : 2-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قالت مصادر ان هناك 5 اسباب جوهرية تقضي بعدم تطبيق «التأمين الطبي «على المواطنين في الوقت الحالي تتضمن عدم توفر البنية الاساسية للقطاعات الصحية الخاصة، واستحالة خصخصة المستشفيات الحكومية التي ستقدم الخدمة، الى جانب تهرّب القطاع الخاص من المستشفيات الطرفية، ووجود مناطق لا تتوفر فيها خدمات صحية خاصة، بالاضافة الى عدم دراسة المشروع بشكل وافٍ حتى الان .

واكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة أنه لايمكن بأي حال من الاحوال المخاطرة بتطبيق التأمين الصحي على المواطنين في الوقت القريب على الاقل، مشيرا الى ان من الاسباب عدم توفر البنية الاساسية للقطاعات الصحية الخاصة التي من الممكن ان تقدم الخدمة في غالبية المناطق.

وبرر المسؤول عدم التطبيق ايضا باستحالة خصخصة المستشفيات الحكومية وبالذات التي في المحافظات البعيدة، لان القطاع الخاص يبحث عن الربحية بالدرجة الاولى ولن يقدم على الاستفادة من المستشفيات الطرفية تحديدا، وكذلك الحاجة الى الرعاية الصحية الاولية في القرى والهجر والتي بطبيعة الحال ستكون حكومية وبالتالي هناك صعوبة في تطبيق التأمين الطبي على المواطنين وتشغيل الخدمة للمراكز الصحية والمستشفيات الحكومية لان ذلك يعني المزيد من الصرف على التأمين والتشغيل في نفس الوقت .

واكد المسؤول ان الوزارة لايمكن ان تستعجل وتقوم بتطبيق التأمين كونه سيكون غير مجدٍ للمواطنين وبالذات القاطنين في المحافظات والمناطق التي لايتوفر فيها خدمات صحية خاصة وبالتالي ,تصبح وثيقة التأمين مجرد ورقة يحملها المواطن دون أي فائدة!! .

تجدر الاشارة الى ان تعليمات المقام السامي سبق وان صدرت متضمنة عدم الاستعجال في تطبيق التأمين لحين دراسته بشكل وافٍ وشامل حتى ينعم المواطن بالخدمة المناسبة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب