5 آلاف ريال غرامة التدخين في الأماكن المغلقة بالمنشآت السياحية

  • زيارات : 361
  • بتاريخ : 3-ديسمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

حددت الهيئة العامة للسياحة والآثار مبلغ 5 آلاف ريال غرامةً على المنشآت السياحية بمختلف أنواعها حال مخالفتها قرار منع التدخين في الأماكن المغلقة لديها.

وقال مدير إدارة الرقابة في الهيئة العامة للسياحة والآثار سعد القحطاني، إنه تم تحديد مبلغ 5 آلاف ريال كغرامة مالية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومكاتب السفر السياحية والمنظمين للبرامج والفعاليات السياحية التي تخالف قرار منع التدخين في الأماكن المغلقة.

وأشار إلى أن الهيئة لا علاقة لها بضبط المخالفين من الأفراد الذين يمارسون التدخين داخل هذه الأماكن، كون تغريمهم يتطلّب قراراً من مجلس الوزراء مثلما يحدث في المطارات، موضحا أن الهيئة العامة للسياحة والآثار عممت على جميع الجهات التي تتبع لها من فنادق ووحدات سكنية مفروشة وغيرها بهذا الخصوص.

ولفت إلى أن الهيئة ستبدأ في القيام بجولات تفتيشية على هذه المنشآت للتأكد من وصول التعميم إليها وأنها بدأت بتطبيقه فعلياً، فبعد إصدار هذا التعميم الذي يأتي امتداداً لقرار وزارة الداخلية في ما يخص منع التدخين، فإن دور الهيئة العامة للسياحة والآثار سيرتبط بالتفتيش المستمر عن طريق مفتشين متخصصين للتأكد من عدم مخالفة القرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب