موافق الرويلي يكشف اسرار الشهادات الوهمية في ادبي الشمالية

  • زيارات : 412
  • بتاريخ : 6-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . احمد العنزي 

بحضور عدد كبير من الاكاديميين والمثقفين الاعلاميين القى عضو مجلس الشورى سعادة الدكتور موافق بن فواز الرويلي محاضرة ثقافية عن “الشهادات الوهمية وأثرها على المجتمع السعودي” واستمرت المحاضرة لأكثر من ساعتين شهدت مداخلات من عدد من الاكاديميين والمثقفين .

المحاضرة أدارها عضو مجلس إدارة النادي الأدبي المدير الإداري للنادي عبدالرحمن بن عليان الحضري بدأها بالترحيب بالضيف الكريم سارداً سيرته الذاتية العريقة ثم بدأ الضيف محاضرته القيمة بالحديث عن تاريخ كشف الشهادات الوهمية على مستوى العالم .
ثم تحدث الضيف عن حقيقة الهاشتاق الشهير له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر..وكيف أن أحد أصدقائه هو من اقترح عليه الفكرة لعلمه بشغفه محاربة أصحاب الشهادات الوهمية …
ونفى الدكتور الرويلي أن يكون قد شهّر بأحد بل أن الأسماء هي من كشفت نفسها …نافياً أنه ذكر وجود أعضاء بالشورى يحملون شهادات وهمية وأن ما ذكر هو وجود موظف عادي مع أحدى الشركات المتعاقدة مع المجلس .

وفي سؤال حول الشهادات الفخرية قال أنها لا علاقة لها بالشهادات وأنها تمنح لمن يقدم خدمة أو يدفع مادياً لدعم الجامعات وأنها ليست مشكلة إطلاقاً .
وقال الدكتور الرويلي أنه سيستمر في متابعة هذا الملف وأنه تقدم عن طريق مجلس الشورى بالنظر في مراقبة الشهادات التي تمنح وهمياً وتشكل خطراً على الوطن .
ورحب الدكتور الرويلي خلال المحاضرة بكافة الأسئلة من الحضور وأنه على استعداد للرد على أي استفسار …
وفي نهاية المحاضرة كرم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ ماجد المطلق الضيف بحضور وكيل جامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد الوصالي ، ثم التقطت الصور التذكارية مع الضيف .

ImageProxy (1)ImageProxy (2)ImageProxy (3)ImageProxy (4)ImageProxy (5)ImageProxy (6)ImageProxy (7)ImageProxy (8)ImageProxy (9)ImageProxy (10)ImageProxy (11)ImageProxy (12)ImageProxy (13)ImageProxy (14)ImageProxy (15)ImageProxy (16)ImageProxy (17)ImageProxy (18)ImageProxy (19)ImageProxy (20)ImageProxy (21)ImageProxy

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب