4 جهات حكومية تصادر سيارات الحطب في رفحاء

رفحاء اليوم . عودة المهوس : صادرت لجنة الاحتطاب في محافظة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية، والمكونة من أربع جهات حكومية هي “الزراعة والمحافظة والشرطة والبلدية”، كميات كبيرة من الحطب المحلي الذي يباع في محطات الوقود ومحال بيع الحطب في المحافظة والقرى والهجر التابعة لها، خلال اليومين الماضيين.

وباعت اللجنة في المزاد العلني الكميات المصادرة، فيما تم أيضا مصادرة عدة سيارات لنقل الحطب وبيعه، وقال عبدالله الخريجي رئيس اللجنة ومندوب وزارة الزراعة، إن اللجنة قامت بجولات على عدد من القرى التابعة للمحافظة “لينه والهباس والخشيبي والطلعة”، وتمت مصادرة كميات كبيرة من الحطب، وبيعها في المزاد العلني، وأفاد بأن اللجنة دهمت موقعا يبعد 10كم خارج المحافظة، ويعتبر المصدر الرئيس لتوزيع الحطب المحلي على التجار.

 وأضاف الخريجي أن وزارة الزراعة قامت بمنع الاحتطاب للحد من ظاهرة الاحتطاب الجائر الذي قضى على الثروة النباتية والغطاء الشجري، ما أصابها بالتصحر، وتمنى الخريجي من المواطنين التعاون مع اللجنة للإبلاغ عن كل من يهدد البيئة سواء بالاحتطاب الجائر أو غيره.

من جهة أخرى، ضبطت فرق أمانة منطقة الرياض الميدانية البارحة الأولى, مركبتين متجولتين لعاملين وافدين مخالفين, يمارسان البيع العشوائي للحطب والمستلزمات والملابس الشتوية والكماليات والبضائع الأخرى في شوارع وطرقات العاصمة، وتم تسليمهما للجهات الأمنية المختصة.

جاء ذلك خلال الحملة الشاملة على مواقع الباعة المتجولين الأجانب في أحياء متفرقة من العاصمة.

وصادرت فرق الأمانة نحو ألفي كرتون من الخضراوات والفواكه, التي يتم بيعها بشكل عشوائي, وأزالت 22 موقعاً ومبسطا عشوائياً مخالفاً للباعة المتجولين الأجانب في عدد من الأحياء, كما باشرت فرق الأمانة 11 بلاغًا على هاتف مركز طوارئ الأمانة 940 ضد المتجولين الأجانب في عدة أحياء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب