4 أحياء في رفحاء تطالب بمدرسة متوسطة‎

رفحاء . فليح ملاك

طالب سكان أحياء اليرموك والجميماء والشمال والملز بمحافظة رفحاء الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية بافتتاح مدرسة للمرحلة المتوسطة للبنين، تريح ابناءهم من عناء التنقل والمشاوير اليومية وما يرافقها من مخاطر الحوادث المرورية.
وفي هذا الإطار استغرب كل من حماد وفلاح الشمري وفواز العنزي، من عدم توفر مدارس للمرحلة المتوسطة في هذه الاحياء رغم كثافتها السكانية، مشيرين الى بحثهم عن سائقين لإيصال ابنائهم الى المدارس الواقعة في الاحياء الأخرى الا أنهم لم يجدوا ما يدفعهم لإيصالهم بشكل يومي الى المدارس وبالتالي التأخر عن اعمالهم.
واضافوا على إدارة التربية والتعليم إنشاء مدارس في هذه الاحياء او توفير الحافلات المجهزة والخاصة بنقل الطلاب من منازلهم الى المدارس.
من جانبه قال مدير التخطيط المدرسي في إدارة التربية والتعليم سلامة بن حمود العنزي، تم الرفع الى وزارة التربية والتعليم بإحداث مدارس في الأحياء المذكورة خلال الاعوام الماضية، ولم يصل إحداث لها لعدم انطباق الشروط والضوابط المنظمة لذلك، علما بأنه سيتم الرفع في هذا العام لجميع الأحياء المحتاجة لإحداث مدارس في جميع قطاعات المنطقة ومنها الأحياء المذكورة في رفحاء.
وحول النقل المدرسي أكد مدير خدمات الطلاب عبدالرحمن ماطر الحربي بأن الضوابط المنظمة لنقل الطلاب بالتعليم العام داخل المدن لا تنطبق على طلاب تلك المدارس، مشيراً الى ان النقل ينحصر لطلاب التربية الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم بالإضافة لمدارس الهجر وفق الضوابط المنظمة لذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب