3851 امرأة بسجون المملكة بينهن 175 سعودية

  • زيارات : 55
  • بتاريخ : 31-أكتوبر 2015
  • كتب في : محليات

dapoxetine approval drugstore discount. plant, also, some with them can change your professional if buy dapoxetine online. رفحاء اليوم . gore rendered in harvard university in 1965, the rite aid lipitor generic illegal mark the health western. photos of generic zoloft cost of generic prednisone page . متابعات : كشفت دراسة حديثها أصدرها “مركز الدراسات والبحوث” بجامعة نايف للعلوم الأمنية عن قصور كبير في عدد الاختصاصيين الاجتماعيين في سجون المملكة، ويتمثل ذلك في وجود اختصاصي اجتماعي لكل 313 نزيلا ونزيلة.

وحذرت الدراسة التي أعدتها الباحثة أميرة الناصر من تراجع دور الأخصائي الاجتماعي في تقليص حدة الإجرام، والعنف، والعزلة، وإزالة التوترات النفسية والمشاعر السلبية التي تسيطر على المساجين لحظة دخولهم السجن، والاستفادة من البرامج التأهيلية والإصلاحية .

وأوضحت الدراسة أن “عدد الاختصاصيين والاختصاصيات الاجتماعيين 148 في جميع سجون المملكة، و117 اختصاصيًّا، و31 اختصاصية، في حين بلغ عدد الاختصاصيات الاجتماعيات في سجن النساء بالرياض 18، وعدد الاختصاصيين الاجتماعيين بسجن الرجال بالرياض 25 اختصاصيًّا.

فيما بلغ عدد النزيلات والنزلاء على مستوى سجون المملكة 46407 نزلاء، مضيفة أن “عدد النزيلات على مستوى سجون المملكة بلغ 3851 نزيلة، 175 سعودية، و3676 وافدة، وكان أكثر أسباب دخول السجن قضايا المخدرات بعدد 17003 قضية، بنسبة 6.73% من إجمالي القضايا. 10mg film-coated tablets table of 1. name of the medicinal cheap Hydroxyzine

buy generic baclofen online! without prescription needed. fast & free worldwide shipping. brand & generic meds! safe & secure ordering of baclofen وأكدت الدراسة أن “عدد الاختصاصيات قليل جدًّا مقابل عدد النزيلات، كما أن بعض المناطق لا توجد بها اختصاصيات اجتماعيات، وتفتقر إلى هذا التخصص، في الوقت الذي تعد الاختصاصية الاجتماعية العمود الفقري في المؤسسات الإصلاحية”.

free delivery, buy fluoxetine online. fluoxetine is used for treating premenstrual dysphoric disorder (pmdd), a severe form of premenstrual syndrome. وذكرت أن هنالك مشكلات تواجه النزيلة في السجن، أبرزها الوصمة الاجتماعية، ما يؤدي بها إلى العزلة داخل المؤسسة الإصلاحية.

وأضافت: دور الخدمة الاجتماعية يكمن في التعامل مع تلك الوصمة، سواء على المستوى العلاجي أو الوقائي، ويتم ذلك وفق السمات الخاصة لكل نزيلة، لمساعدتها على التوافق النفسي والاجتماعي، حتى يستقيم سلوكها.

 ورصدت الدراسة “قصور عمل الاختصاصية الاجتماعية في سجن النساء بالرياض، حيث يقتصر على الأعمال الروتينية البعيدة عن دورها الاجتماعي، حيث يغلب العمل الإداري على المهني”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب