37 قتيلا في مختلف المناطق بسوريا

رفحاء اليوم . وكالات

قتل 37 شخصا في سوريا اليوم الثلاثاء بينهم 14 مدنيا خلال حوادث عنف متفرقة في عدد من المدن السورية، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ففي درعا جنوب البلاد قتل 12 عنصر أمن كانوا في طريقهم لتنفيذ حملة إعتقالات في كمين نصبه منشقون.

وفي ريف ادلب الذي يقع شمال غرب البلاد حيث تتركز عمليات القوات السورية والاشتباكات مع المنشقين، قتل ما لا يقل عن عشرة عناصر من القوات النظامية إثر هجوم نفذته مجموعة منشقة على حاجز شعبة لحزب البعث العربي الاشتراكي في مدينة معرة النعمان.

كما قتل شخص في مدينة معرة النعمان اثر إطلاق نار رشاشات ثقيلة تتعرض له المدينة من قبل القوات السورية منذ صباح اليوم، وقال المرصد أن “مجموعة منشقة مسلحة استهدفت آليات عسكرية ثقيلة في مدينة خان شيخون عند مفرق بلدة التماتعة ما أدى إلى إعطاب آليتين والاستيلاء على أخرى”.

وأفاد مسئول في الجيش السوري الحر في القصير (ريف حمص) “يقوم الجيش النظامي بالتوغل نهارا بحثا عن منشقين وينسحب قبل حلول الظلام” مشيرا إلى أن العناصر المنشقين يضطرون إلى “الانسحاب ومعاودة الهجوم لأنهم غير مزودين بالأسلحة المضادة للدروع التي يمكنها أن توقف دبابات تي 72 الحديثة التي تستخدمها بعض وحدات الجيش النظامي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب