300 مليون دولار تعويضات عن تحطم الطائرة الألمانية

رفحاء اليوم . متابعات : اعلنت شركة لوفتهانزا اليوم الثلاثاء ان كونسورسيوم شركات تامين تقوده شركة اليانز خصص 300 مليون دولار اي 279 مليون يورو كتعويضات عن حادث تحطم طائرة جيرمان وينغز الذي ادى الى مقتل 150 شخصا في جبال الالب الفرنسية في 24 آذار/مارس.

وتستمر عمليات البحث عن الصندوق الاسود الثاني بينما اعلنت شركة لوفتهانزا المجموعة الاوروبية العملاقة للنقل الجوي الغاء الاحتفالات في الذكرى الستين لتأسيسها واكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند انه قد يكون من الممكن التعرف على كل الضحايا بحلول نهاية الاسبوع الجاري.

وقالت متحدثة باسم لوفتهانزا “يمكنني التاكيد تخصيص 300 مليون دولار” لتغطية طلبات التعويض.

واوضحت لصحيفة هاندلسبلات ان هذه الاموال ستخصص بتغطية الطلبات التي ستقدم اسر الضحايا للحصول على تعويضات وكلفة الطائرة التي تحطمت.

وكانت طائرة الايرباص في 24 اذار/مارس لدى ارتطامها بجبل في الالب في عمل متعمد على ما يبدو قام به مساعد الطيار الذي تولى القيادة ما اسفر عن مقتل ركابها ال150 الذين كانوا من 20 جنسية مختلفة ومعظمهم من الالمان والاسبان.

وكتبت الصحيفة الالمانية للقضايا الاقتصادية في نشرتها الثلاثاء ان التعويضات التي تدفع في اطار حادث تحطم طائرة تبلغ حوالى مليون دولار للراكب لكن وجود اميركيين بين الضحايا يمكن ان يؤدي الى دفع تعويضات اكبر.

واضافت هاندلسبلات نقلا عن مصادر قريبة من الملف ان الطائرة كانت مؤمنة بقيمة 6,5 ملايين دولار.

من جهة اخرى، استؤنفت عمليات البحث في موقع تحطم طائرة البوينغ ايه320 التابعة لشركة جيرمان وينغز الالمانية في جبال الالب الفرنسية صباح الثلاثاء بعد اسبوع على وقوع الكارثة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب