3 ريالات تحرم مواطناً برفحاء من إعانة الضمان الاجتماعي

رفحاء اليوم . عويد التومي : كشف مواطن من أهالي محافظة رفحاء، أن ثلاثة ريالات حرمته من الحصول على مساعدة مالية مقطوعة من الضمان الاجتماعي.

 
وقال المواطن عجان الشمري: “قبل ثلاث سنوات تقدمت بطلب إلى مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة رفحاء للحصول على المساعدة المالية المقطوعة التي تصرف سنوياً للمستفيدين، وتم رفع الطلب للوزارة وصدرت الموافقة”. وأضاف: “تم تخصيص المساعدة بعد أشهر من رفع الطلب، وقدمت عليها مجدداً هذه السنة بتاريخ 1435/ 4/ 1هـ، وكان المفترض أن تودع المساعدة في حسابي بتاريخ 15 رجب الحالي في حالة الموافقة عليها، علماً بأن الضمان الاجتماعي لا يصرف لي أي راتب شهري”.
 
وأردف المواطن: “توجهت إلى مكتب الضمان برفحاء لمتابعة الطلب وفوجئت بالموظف يبلغني أنني محروم من المساعدة المالية بسبب زيادة ثلاثة ريالات في راتبي التقاعدي، فتواصلت هاتفياً مع الموظف المسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية بالرياض وتأكدت من هذا الأمر”.
 
وتابع “الشمري”: “أبلغني الموظف المختص في الوزارة أن الذي يعول خمسة أفراد من المفترض أن يكون راتبه التقاعدي 4622 ريالاً حتى تنطبق عليه شروط وزارة الشؤون الاجتماعية في ما يخص المساعدات المقطوعة، بينما يبلغ راتبي التقاعدي 4625 ريالاً، والفارق بين المبلغين ثلاثة ريالات فقط”.
 
واختتم بقوله: “أناشد وزارة الشؤون الاجتماعية استثنائي من شرط الراتب التقاعدي للحصول على الإعانة المالية، حيث إنني مستأجر بمبلغ ألفي ريال ولدي عائلة كبيرة في حاجة إلى من ينفق عليها ويوفر لها نفقات الحياة”.
 
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي لـ “سبق”: “على المواطن الكريم مراجعة مكتب الضمان الاجتماعي برفحاء حيث صدر قرار بقبوله كحالة استثنائية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب