الرئيسية / أخبار الرياضة / 3 مواجهات في “دوري جميل” تعيد “الحياة” للملاعب السعودية

3 مواجهات في “دوري جميل” تعيد “الحياة” للملاعب السعودية

رفحاء اليوم . متابعات : تعود اليوم الحياة إلى الملاعب السعودية بصفة رسمية عندما تقام 3 مواجهات في 3 ملاعب مختلفة إيذانا ببدء النسخة الـ39 لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم (دوري عبداللطيف جميل) بعد أن شهدت مرحلة الاستعدادات تفاوت الأندية في كيفية ترميم صفوفها من حيث التدريب وإتمام تعاقدات محلية وأخرى خارجية.

وستشهد جولة اليوم، ظهور حامل اللقب فريق الفتح، كما ستشهد ظهور الصاعد حديثا للأضواء فريق النهضة، حيث سيواجه الفتح ضيفه التعاون في الأحساء، ويلعب النصر مع نجران في الرياض، ويستضيف النهضة فريق الشعلة في الدمام، على أن تستكمل مباريات الجولة غدا وبعد غد بلقاءات الهلال والعروبة والرائد مع الاتفاق (السبت) والفيصلي والأهلي، والشباب مع الاتحاد (الاثنين).
الفتح × التعاون

يبدأ الفتح بطل الدوري وكأس السوبر حملة الدفاع عن لقبه عندما يستضيف التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في مباراة يتطلع خلالها إلى بداية قوية يتوجها بتحقيق النقاط الثلاث، في حين يأمل التعاون في العودة بنتيجة إيجابية سواء بالفوز أو التعادل.

استعدادات “النموذجي”

استعد الفتح للموسم الجديد بشكل جيد حيث أقام معسكرا في ألمانيا خاض خلاله العديد من المباريات الودية قبل أن يجري لقاء وديا أمام النصر ومن ثم يشارك في بطولة الوحدة الودية التي توج بلقبها عقب فوزه في جميع مبارياته ومن ثم الفوز ببطولة السوبر. ويمتاز الفريق بالاستقرار الفني والإداري حيث احتفظ بمدربه التونسي فتحي الجبال والثلاثي الأجنبي البرازيلي إلتون جوزيه والسنغالي كيمو سيسوكو والكونغولي دوريس سالومو في حين كانت استقطاباته المحلية مقتصرة على بعض العناصر أمثال عبدالله الدوسري وعبدالرحمن القحطاني ومحمد نامي.

ويُتوقع أن يعتمد المدرب على نفس العناصر التي شاركت بصفة أساسية في مباراة السوبر الأخيرة أمام الاتحاد. ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال عبدالله العويشير وبدر النخلي ومشعل السعيد ومحمد نامي وحمدان الحمدان وربيع سفياني وحسين المقهوي إلى جانب المهاجم الهداف الكنغولي دوريس سالومو والبرازيلي إلتون جوزيه.

تجهيزات “السكري”

جاءت استعدادات التعاون للموسم مختلفة، حيث أقام معسكرا في تونس أجرى خلاله سلسلة من المباريات الودية بعد أن فضل استمرار مدربه الجزائري توفيق روابح. أما على صعيد تعزيز الصفوف فقد أبرم عدة صفقات محلية فضلا عن تعاقده مع رباعي أجنبي مكون من البرازيلي ريتشي والأردني شادي أبوهشهش والكاميروني بول إيفولو والكيني ديفيد أوتشنج.
النصر × نجران

يستضيف النصر باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فريق نجران في مباراة يهدف خلالها الضيف والمضيف إلى بداية مثالية، خصوصا بالنسبة للنصر الذي استعد جيدا لهذه المباراة والموسم بصفة عامة.

استقرار في “العالمي”

بعد تجديد عقد المدرب الأوروجوياني دانييل كارينيو، أنفقت إدارة نادي النصر أكثر من 81 مليون ريال لإبرام صفقات محلية من العيار الثقيل في عدد من المراكز، يأتي أبرزها التعاقد مع الثنائي يحيى الشهري (من الاتفاق) وعبدالرحيم جيزاوي (الأهلي) كما أكمل النادي أول من أمس صفقة التعاقد مع مدافع الأهلي السابق كامل المر إلى جانب تعزيز خط هجومه بالثنائي البرازيلي إلتون وإيفرتون. أما على صعيد الاستعداد الفني فقد أقام الفريق معسكرا داخليا في النادي ثم شارك في بطولة بني ياس الإماراتي الودية وحقق لقبها قبل أن يخوض مباراتين وديتين محليتين أمام الشباب والحزم. وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هاجس الإصابات، لا يزال يشكل هاجسا لمدرب الفريق وأنصاره، حيث سيغيب عن الفريق اليوم، قائده حسين عبدالغني والطرف الأيمن خالد الغامدي، فيما ينتظر أن يشارك بعض العائدين من الإصابات في فترات قليلة من زمن المباراة.أقام فريق نجران معسكرا في جدة خاض خلاله عددا من المباريات الودية أمام الاتحاد (فريق أول وأولمبي) وأمام الأهلي، ثم غادر إلى تركيا لإقامة معسكر آخر لعب خلاله عددا من المباريات الودية. ودعم الفريق صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين كما تعاقد مع 3 أجانب جدد هم: البرازيلي جادسون سانتوس والأردني مصعب اللحام والنيجيري وحيد أوسيني، فيما احتفظ الفريق بالمدافع الجزائري فريد شكلام.

النهضة × الشعلة

في أول ظهور له بدوري المحترفين بعد غياب دام 20 عاما، يستقبل النهضة الصاعد حديثا لدوري الأضواء والشهرة نظيره الشعلة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في مباراة متكافئة يطمح من خلالها كل فريق إلى اقتناص النقاط الثلاث التي سيكون لها أثر إيجابي على معنويات لاعبي أي من الفريقين.

استعدادات “العائد”

بدأت إدارة النهضة مبكرا في إعداد الفريق بالشكل الأمثل بعد عودته إلى دوري الأضواء بعد غياب، فتعاقدت مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي والرباعي الأجنبي، المدافع التونسي أمين عباس ولاعبي الوسط، المالي أداما تراوري والبرازيلي رينان داسيلفا، والمهاجم البحريني إسماعيل عبداللطيف إلى جانب تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المحليين. كما أقام الفريق معسكرا داخليا في أبها أعقبه بآخر في تركيا خاض خلالهما عددا من المباريات الودية.

ترميم صفوف

أولى خطوات إعداد الشعلة لهذا العام بدأت بتجديد عقد المدرب التونسي أحمد العجلاني وكذلك تجديد عقود اللاعبين الأجانب، المغربي حسن الطير والثنائي المالي لاسانا فاني ومامادو كندو، إضافة إلى استقطاب عدد من اللاعبين المحليين. وعلى عكس بقية الفرق، اكتفى الفريق بإقامة معسكر داخلي فقط خاض خلاله 3 مباريات تجريبية أمام الرياض والرائد والهلال.

عن ناشر رفحاء

شاهد أيضاً

أهلي جدة يبحث عن استعادة توازنه على حساب الفتح

رفحاء اليوم . متابعات : يسعى أهلي جدة إلى استعادة توارنه حينما يستضيف الفتح اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Enter Captcha Here : *

Reload Image