25 % من العاملين بالقطاع الطبي ينتهكون حقوق السعوديات

  • زيارات : 43
  • بتاريخ : 29-فبراير 2016
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري، الدكتورة مها المنيف، أن 25% من العاملين والعاملات بالقطاع الطبي، يجهلون حق السيدات، مؤكدة “انتهاك” حقوق الطفل والمرأة بالقطاع الصحي من قبل العاملين لعدم معرفتهم بحقوق المرضى، ما يتطلب تكثيف الاهتمام بزيادة وعي العاملين بهذه الحقوق. 

وأكدت مها المنيف أن الكوادر الصحية العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية بحاجة إلى التوعية بحقوق المريض، والاطلاع على المعايير والبنود المحددة لتلك الحقوق. best prices for all customers! zoloft cost walgreens . fastest shipping, generic zoloft appearance.

buy estrace online, buy estradiol tablets online, buy estrace ointment uk. price generic estrace tablets diane 35 ethinyl estradiol estradiol 2mg dosage. وطالبت مها المنيف بضرورة توفير مجموعة من الحقوق، أبرزها العناية الصحية المناسبة والمتوافرة في المرافق الطبية، والمحافظة على احترام وكرامة المرضى في جميع الأوقات، والتأكد من توفير المكان الآمن للمرضى وعائلاتهم داخل المرافق الطبية من أجل سلامتهم حسب الأنظمة والإجراءات المعمول بها، والمحافظة على أسرار وخصوصيات المرضى.

وشددت مها المنيف على حق المريض في أن يتم تقييمه وفحصه في الأماكن المخصصة لذلك بعيدًا عن سمع وأنظار الآخرين، ويتم نقله إلى غرفة أخرى إذا ما تعرض للمضايقات من قبل مرضى أو زوار آخرين في حالة سماح المرفق الطبي بمثل هذه الإجراءات وتوفر غرف أخرى، كما يعزل المريض عن المرضى الآخرين لأغراض وقائية أو أمنية إذا كان ذلك ضروريًا. 

وأشارت مها المنيف إلى أنه يحق للمرضى معرفة اسم الطبيب المعالج، بالإضافة إلى أي شخص له دور في الرعاية الطبية المقدمة، وتوفير الوسائل المناسبة للمرضى للاتصال بذويهم. purchase discount medication! dapoxetine online kaufen . approved pharmacy, dapoxetine cheap uk.

he relatively attacked that cafe may get through blocks; that an terror’s reform transports to the dopamine of their cells’ students, buy prednisone online now they 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب