25 أسرة سعودية منتجة في مهرجان رفحاء للتسوق

 رفحاء اليوم . عيادة الجنيدي : جذبت معروضات الأسر المنتجة من الأكلات الشعبية والمشغولات اليدوية وغيرها في مهرجان رفحاء “للأسر المنتجةوالتسوق والترفيه ” والمقام حالياً في المحافظة ،وبإشراف ومتابعة من فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة الشمالية وبتنظيم من “مركز النخيل للمعارض والمؤتمرات ،جذبت أنظار عدد كبير من الزوار والمتسوقين الذي ابدوا اعجابهم بما تقدمه الأسر المنتجة من معروضات وما يقدمه المهرجان لهم .

حيث تشارك أكثر من ” 25 ” أسرة منتجة تعرض من صنع أناملها العديد من الأكلات الشعبية وبعض المشغولات اليدوية ،وبدخل وصفته تلك الأسر بالممتاز ،يضاف إلى ذلك فرصالعمل المؤقتة التي أوجدها المهرجان وبمكافئات مجزية لعدد من الشباب السعودي.
وقد اثنت العديد من الأسر المنتجة على جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة وشراكتها مع القطاع الخاص والحكومي لخدمتها في تسويق وعرض منتجاتها.
وأكد الدكتور جهز الشمري مدير عام فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية على أهمية وضع حجر أساس لفكر الأسر المنتجة إلى فكر اقتصادي مؤسساتي هام يعتمد على ضرورة إشراكه في عملية التنمية التجارية والصناعية كأحد الركائز الهامة في بناء مداخل الاقتصاد الحديث ،وأشار إلى ان نجاح المهرجان وتحقيقه للأهداف جاء نتيجة للعمل المتواصل وتظافر الجهود بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بفرعها بالمنطقة وبين الشركاء في القطاع العام والخاص لدعم وتشجيع الاستثمارات الخدمية السياحية المتنوعة ،والرغبة الصادقة من الجميع في دعم الصناعات المنزلية لتحسين الأوضاع المالية للأسر المنتجة ورسم الابتسامة والسعادة على الجميع

 

1 2 3 4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب