2400 موظف حكومي ينخرطون بدورات تدريبية

  • زيارات : 273
  • بتاريخ : 29-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يستقبل معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ابتداءً من اليوم 2425 موظفًا حكوميًا وموظفة للالتحاق بـ 85 برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات التدريبية ورفع الكفاءة الإنتاجية، من خلال تزويد المتدربين بالمهارات لتطوير العمل الإداري.

ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق 1021 موظفًا حكوميًا بـ 41 برنامجاً تدريبياً أبرزها إدارة أعمال الصيانة، والجودة الشاملة، وإدارة برامج التثقيف الصحي، وإعداد الحملات الإعلامية، والدراسات والتقارير الاقتصادية باستخدام الحاسب، وترتيب المستودعات، وتدقيق المستندات المالية الحكومية، ومعالجة النصوص، إضافة إلى مهارات التعامل مع المراجعين، ومهارات بناء فرق العمل.

يلتحق بفرع المعهد بمدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة 587 موظفًا حكوميًا بـ 20 برنامجًا تدريبيًا يشمل أبرز موضوعاتها الأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، التخطيط في المرافق الصحية، والتفاوض مع الموردين، وبناء قوائم رؤوس الموضوعات، والمراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية، إلى جانب تحديد الاحتياجات التدريبية، وشبكات النطاق المحلي اللاسلكية، ومعالجة النصوص، ومهارات التعامل مع المراجعين، إضافة إلى نظم الرقابة الداخلية.

وفي فرع المعهد بمدينة الدمام بالمنطقة الشـرقية يلتحق 510 موظفين حكوميين بـ 11 برنامجًا تدريبيًا، تشمل الإجازات، الاختيار والتزويد لأوعية المعلومات، الأرشفة الإلكترونية، الإشراف الإداري، الانتماء والولاء الوظيفي، التنظيم في المرافق الصحية، السكرتارية الإلكترونية، المنافسة العامة، إنهاء الخدمة، برمجة تطبيقات الإنترنت ASP.NET، مهارات بناء فرق العمل.

ويستقبل فرع المعهد النسائي بالرياض 307 موظفات حكوميات في 13 برنامجًا تدريبيًا، تضم في أبرز موضوعاتها إدارة الإيرادات والنفقات العامة، وإدارة مشاريع البرمجيات، الإبداع الإداري، الأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، التفويض، وتقويم البرامج التدريبية، إلى جانب لغة الاستفسار الإجرائية، و مبادئ المحاسبة المالية، الترقيات. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب