23 ألف منحة أراض بأمر سام لم تنفذها الشؤون البلدية

  • زيارات : 369
  • بتاريخ : 23-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف تقرير حديث لوزارة الشؤون البلدية عن عدم تنفيذ الوزارة ما يزيد على 23 ألف منحة صادرة بأوامر سامية عام 1433، موزعة على مدن ومحافظات السعودية، فيما سلمت 11 ألف منحة أراض بموجب أوامر سامية لأصحابها خلال ذات العام، وكانت المدن الأعلى في توزيع تلك المنح الرياض ثم جدة وحلت العاصمة المقدسة مكة المكرمة ثالثاً.

وأوضح أن إجمالي عدد المنح المنفذة بموجب أوامر سامية فقط حتى عام 1433 بلغت 669 ألف منحة، واحتلت العاصمة الرياض الأعلى بنحو 300 ألف منحة، تليها جدة بنحو 128 ألف منحة، فيما بلغ إجمالي عدد المنح التي تم تنفيذها بموجب منح الأراضي التي توزعها الأمانات والبلديات في جميع المناطق حتى نهاية 1433 نحو 1.5 مليون منحة.

وأشار التقرير إلى أن الوزارة بصدد إعداد الإجراءات والترسية لمشروع يربط برنامج المنح البلدية ببرنامج إسكان إضافة لمشروع بمسمى إنشاء تطبيقات نظام المعلومات المكانية لأراضي المنح وقواعد البيانات، مؤكدة انتهاءها من المرحلة الأولى لمشروع خدمة (يقين) للتوثق من بيانات الممنوحين والمستفيدين في الإدارة العامة للمنح مع شركة العلم لأمن المعلومات.

ولفت إلى أن المختصين التابعين للوزارة أشرفوا على توزيع منح الأراضي السكنية من خلال 18 لجنة في عدد من مناطق المملكة في الفترة الماضية لتوزيع المنح في تلك المناطق على الممنوحين، مؤكدة أن جهات عليا منحت لذوي احتياجات خاصة وأرامل ومطلقات، وتم تبليغ تلك الأوامر إلى الجهات المعنية لتسجيلها حسب الأولوية والمنح بموجب منح الأراضي التي توزعها البلديات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب