21 ألف من خريجي الانتساب لا يصلحون للتدريس

  • زيارات : 275
  • بتاريخ : 26-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين، لـ»مكة» أن الوزارة ليس لديها أي تحفظ على نوع الشهادات للمتقدمين لها إذا كانت معتمدة من التعليم العالي.

وبحسب إحصاءات التعليم العالي، فإن عدد الطلاب المتخرجين من الجامعات عن طريق نظام الانتساب يزيد عن 21 ألفا منذ أن بدأ، ويتساءل طلاب التعليم عن بعد، والانتساب عن مصير شهاداتهم في ظل استثنائهم من الوظائف التعليمية.

وبينت رقية صالح «طالبة تعليم عن بعد، في جامعة الملك عبدالعزيز» قرأت في موقع الجامعة أن الشهادة معتمدة.

وبحسب أشواق سعيد وهي طالبة تعليم عن بعد، فإنهم يطالبون باعتماد الشهادات لخريجي التعليم عن بعد بشكل واقعي وليست مجرد كلام ووعود، وتصنيفها.

وبحسب المتحدث الرسمي لحملة خريجي الانتساب التي أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي محمد السناني، فإن الخدمة المدنية رشحت خريجي الانتساب للوظائف التعليمية بعد مطابقة بياناتهم، وعند مراجعة وزارة التربية والتعليم لعمل المقابلات الشخصية تم استبعادهم.

وأضاف قائلا: عند الاستفسار عن السبب تحججت وزارة التربية بعدم وجود دبلوم تربوي وعدم اجتياز قياس، مع العلم أن وزارة الخدمة لا ترشح إلا من اجتاز قياس، وخريجو الانتساب تجاوزوا الاختبار بجدارة، وأن التربية والتعليم اتهمت خريجي الانتساب بضعف الأداء ومع ذلك تم تعيين تخصص إنجليزي انتساب.

بدورها، تواصلت «مكة» مع جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في مدير قسم التعليم عن بعد الذي وجه بالتحدث مع الناطق الإعلامي للجامعة الدكتور شارع البقمي، والذي أكد أنه ليس لديه أي معلومات عن التعليم عن بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب