20 فرقه اسعافية للهلال الأحمر في رالي حائل الدولي2015 م

  • زيارات : 502
  • بتاريخ : 19-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع : يستعد فرع هيئة الهلال الأحمر بحائل للمشاركة في تقديم خدماته الإسعافية في رالي حائل الدولي في نسخته العاشرة 2015م بعدد 20 فرقة إسعافيه ستكون متواجدة في (المغواة, السفن, قنا ) ستعمل على تغطية طريق حائل- جبه , وطريق حائل – بقعاء , بالإضافة للمراكز الأساسية داخل مدينة حائل وفي المحافظات التابعة لها, كما ستشارك طائرة الإسعاف الجوي,  في تقديم الخدمات الطبية على مدار الساعة طوال فترة الرالي, وستتواجد على مسار السباق 8 فرق بسيارات دفع رباعي مجهزة طبياً وذلك لتأمين سلامة المتسابقين, كما ستقوم بدورها بمسح الطرق المؤدية للرالي أثناء فترة توقف السباق, وسيشهد هذا العام مشاركة فرق الاستجابة السريعة (الميدك).

وتأتي مشاركة فرع الهلال الأحمر بمنطقة حائل إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز  رئيس هيئة الهلال الاحمر السعودي من خلال انتشارها في جميع الأماكن والمواقع والطرق المؤدية للرالي, بالإضافة للنقاط الإسعافية المتواجدة على مسار الرالي.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بحائل محمد حمد الطيار , وأضاف الطيار أن هيئة الهلال الأحمر بحائل بقيادة الدكتور عصام الحركة تبذل جهوداً كبيرة للمشاركة في إنجاح خطة لجنة الخدمات الطبية والطوارئ بالرالي مع كافة القطاعات الصحية والاسعافية بالمنطقة , داعيا المواطنين والمقيمين من زوار الرالي بالتزام التعليمات والأنظمة, متمنياً لهم طيب الإقامة والاستمتاع بالسباق والفعاليات المصاحبة له.   
من جهة اخرى أنهت اللجنة الأمنية لرالي حائل الدولي 2015 م بمشاركة مسئولين من الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية  مسح مسارات الرالي الثلاثة والتي تتجاوز مسافتها أكثر من 1200 كيلو متر تقريباً, وتم تحديد حوالي ( 30 ) نقطة داخل النفود يمر من خلالها المتسابقين أثناء أقامة الرالي بمراحله الثلاث أوضح ذلك  رئيس اللجنة الأمنية  اللواء محمد سعد الحربي .

وبين اللواء الحربي أن اللجنة أنهت توزيع النقاط الأمنية كافة واعتماد الخطة الأمنية اللازمة لمواكبة الحدث العالمي المرتقب الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، والهيئة العامة للسياحة والآثار ، ويحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي .

وأكد اللواء محمد الحربي أن رجال الأمن في الشرطة ،  الدوريات الأمنية ، المرور ، وقوات أمن الطرق في منطقة حائل ، بـقيادة مدير شرطة منطقة حائل اللواء إبراهيم الالمعي ، يبذلون جهودا كبيرة لإنجاح الخطة الأمنية التي وضعتها القيادات الأمنية بالمنطقة على مدار الأعوام الماضية منذ انطلاقة الرالي 2006 م .

الجدير بالذكر تتميز مراحل هذا العام بالتنوع الجغرافي والطبيعي الذي يعكس مدى تنوع تضاريس المنطقة، وهو الأمر الذي يعزز مكانة الرالي سياحيا, ورياضيا.

ومقارنة بمسار العام الماضي ، فإن مرحلة واحدة ستكون مشابهة لما تم اعتماده العام الماضي( جبه ـ قنا ) ، حيث سيتم اختراق صحراء النفود الكبير، فيما سيطال التغيير المرحلة الثانية التي تم تحديثها بمسارات جديدة (دليهان ـ جبل شوط)، فيما تم استحداث نقطة انطلاق جديدة في المسار من محافظة بقعاء .

من جانباً آخر وفي إطار جهود اللجنة التنفيذية للرالي تقوم اللجنة الرئيسية الدائمة لعمليات الرالي باستكمال الترتيبات النهائية والتنسيقية ومناقشة الخطط التنفيذية والتشغيلية لفعاليات البرنامج العام للرالي مع أعضاء لجان الرالي والجهات الحكومية والخاصة  المشاركة في الفعاليات المصاحبة للرالي.

 

1 2 3 5 6 7 8 9 11

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب