2‏ مليار دولار مساعدات سعودية جديدة لمصر

رفحاء اليوم . متابعات : أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء‏,‏ أن العلاقات المصرية السعودية ستشهد دفعة قوية خلال الفترة المقبلة‏,‏ لتصل إلي المستوي الذي تنشده القيادتان والشعبان‏,وأشاد ـ في تصريحات صحفية ـ بالدور الريادي للمملكة في دعم مصر اقتصاديا وسياسيا ودبلوماسيا‏,‏ وفي مواجهة الحرب ضد الإرهاب‏.‏‏

وفي السياق نفسه, كشف مصدر وزاري لـالأهرام, عن أن زيارة الببلاوي السعودية الثلاثاء المقبل, ستتوج بالاتفاق علي حصول مصر علي حزمة مساعدات سعودية جديدة, تتنوع ما بين ودائع بالبنك المركزي بنحو ملياري دولار, وتسهيلات عينية في شكل مواد بترولية قد تصل إلي المبلغ نفسه, إلي جانب تنمية الاستثمارات السعودية بالسوق المصرية.

ومن جانبه, أكد السفير هاني صلاح, المتحدث باسم مجلس الوزراء, أن الزيارة ستركز علي الملف الاقتصادي ومناقشة عدد من المشروعات, وقال ـ عقب اجتماع مجلس الوزراء أمس ـ إن السعودية طلبت من سفرائها بجميع الدول التعاون مع السفراء المصريين في أي أمر يطرحونه.

وأكد المجلس وقوف الشعب المصري صفا واحدا إلي جانب القوات المسلحة والشرطة, في مواجهة قوي الإرهاب والظلام التي تسعي للتعبث بأمن الوطن والمواطنين, وأضاف أن الحكومة أكدت ثقتها في وزارة الداخلية ورجالها, ومساندتهم بكل قوة.

وقال السفير هاني صلاح الدين, إن الحكومة تعمل بشكل طبيعي وأنه لم يتم مناقشة استقالة الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء, أو أي استقالات أخري, أو أي تعديل حكومي, وأنه سيتم البت في استقالة بهاء الدين خلال ساعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب