1485 تأشيرة عمالة لخدمة “معاقي الحدود الشمالية”

رفحاء . حمود حجي (عرعر)

كشف مدير مركز التأهيل بعرعر عبدالحميد بن فهد النهار، عن بلوغ عدد تأشيرات العمالة، المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين بالمركز، من عاملين وسائقين وممرضين، إلى ألف و485 تأشيرة، مشيرا إلى أن المركز وزع 6 سيارات مجهزة لمعاقين، فيما تم إقرار صرف سيارات أخرى لمعاقين في المركز.
وقال النهار: إن المركز يقدم خدمات مالية وأجهزة طبية وخدمات ذاتية لنحو5 آلاف و527 مستفيدا، مؤكدا أن المركز يقوم برعاية وإيواء شديدي ومتوسطي الإعاقة الجسدية والعقلية “دون الأمراض النفسية”.
وذكر النهار أن سعة مبنى المركز تبلغ 100 سرير مشغول منها الآن 60 سريرا، يتلقى عبرها ذوي الاحتياجات الخاصة الرعاية داخل المركز، مضيفا أن القبول ما زال مفتوحا أمام أي معاق تنطبق عليه الشروط من ذوي الإعاقة الشديدة أو المتوسطة من أهالي منطقة الحدود الشمالية. وأشار إلى وجود باحثين اجتماعيين للاطلاع على حالتهم الاجتماعية والأسرية وتوجيه الإرشادات المناسبة لذويهم، كما يوجد أخصائي نفسي للاطلاع على حالتهم النفسية وعرضها على مستشفى الصحة النفسية عند الضرورة، كما يوجد مراقبون اجتماعيون لمتابعة خدمات المعاقين داخل المركز حسب جدول المناوبات على مدار الساعة للمراقبين والممرضين والباحثين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب