140 منشأة تستعد لإيواء زوار رالي حائل 2015 م

  • زيارات : 361
  • بتاريخ : 17-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع : أسهم رالي حائل الدولي منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2006 م حتى النسخة العاشرة 2015 م في رفع إشغال فنادق والشقق المفروشة الى نسبة 200% بعد أن ارتفع عدد الفنادق والوحدات السكنية المفروشة الى 140 منشأة ، بطاقة استيعابيه تصل الى أكثر من 3100 غرفة .

 وجاءت هذه الارتفاعات في دور الإيواء بعد أن حقق رالي حائل نجاحات باهرة قادته إلى الدخول في العالمية دفع إلى تزاحم الوفود والزوار على منطقة حائل للمشاركة والتمتع بهذا الحدث الرياضي العالمي الأمر الذي ساهم في دخول منطقة حائل ضمن أهم المدن الاستثمارية في دور الإيواء، بعد أن كان عدد الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في عام 2006 لم تتجاوز 45 فندقا ووحدة سكنية مفروشة على مستوى المنطقة، بطاقة استيعابية لا تتجاوز 800 غرفة.

وستشهد حائل خلال شهر يوليو القادم افتتاح أكبر صرح فندقي بحائل ( فندق الجامعة التابع لشركة الملينيوم العالمية ، ويتكون من 195 غرفة مجهزة بأحدث التقنيات لضمان راحة النزيل، إضافة إلى 27 جناحاً وعدد 8 كبائن على حمام السباحة .

وقد أنهى عدد كبير من الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في حائل استعدادهم للاستثمار في دور الإيواء واستقبال الزوار القادمين إلى حائل للمشاركة والتمتع في جولات وفعاليات رالي حائل الدولي 2015م .

 وشهدت نسبة عظمى من الشقق حجوزات مبكرة على الغرف والشقق من قبل الزوار والمشاركين في الرالي حائل من قبل الزوار والعاملين والمشاركين في رالي حائل وتوقع ملاك الشقق والفنادق في حائل بأن ترتفع نسب الإشغال إلى 100% خلال الأيام القادمة لا سيما أن رالي حائل يتزامن مع إجازة الربيع والأجواء الربيعية الجميلة التي تتمتع فيها المنطقة والتي ستساهم في جذب الزوار للمنطقة وتتضاعف أعدادها. 

ويكثف فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل، رقابته على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة، خلال الفترة الحالية، من خلال فريق خاص يقوم بأعمال الإشراف والرقابة على مرافق الإيواء السياحي في المنطقة.

وأوضح مدير عام الفرع خالد صالح السيف، أن الفرع يكثف جهوده خلال هذه الأيام، التي يكثر فيها الإقبال على مرافق الإيواء السياحي، من خلال الجولات الرقابية على منشآت الإيواء السياحي؛ للتأكد من التزام هذه المنشآت بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجة التصنيف .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب