14 جهة توضح شروطها لقبول الراغبين في الالتحاق بـ”وظيفتك بعثتك”

  • زيارات : 291
  • بتاريخ : 9-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت 14 جهة من الجهات التي أبرمت اتفاقيات مع وزارة التعليم ضمن برنامج “وظيفتك وبعثتك”، شروطها المرتبطة بقبول الراغبين والراغبات بالالتحاق بالبرنامج، الذي يضع على عاتق الجهة المعنية به، التكفل بابتعاث الطلاب وضمان الوظائف لهم في إطار احتياجاتها.

وجاء من ضمن الشروط التي وضعتها المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على المرشحين موافقة المرشح على التخصص النوعي الذي تحدده المؤسسة، وعدم تغييره إلا بموافقة خطية منها.

واشترطت وزارة التجارة والصناعة على الراغبين في التقدم للبرنامج، الالتحاق بجامعة ضمن أفضل 50 جامعة في التخصص، واجتياز المقابلة الشخصية، فيما نوهت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية إلى ضرورة التزام المرشح بالعمل لدى المؤسسة بما يعادل عدد سنوات الدراسة.

وأشارت الخطوط السعودية، إلى أن على المتقدم للبرنامج، ألا يكون قد سبق فصله من برامج مماثلة للشركة، وأن يجتاز اختبار اللغة الإنجليزية والمقابلة الشخصية، واكتفت من جانبها المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، باشتراط حصول المتقدم على التزكية الأمنية واجتياز الكشف الطبي والمقابلة الشخصية.

وأوضحت وزارة الصحة، أن البرامج الدراسية يجب أن تتضمن تدريباً سريرياً مكثفاً مشترطة ألا تقل مدة الدراسة السريرية في ماجستير طب الأسنان عن سنتين، ولا تقل عن 3 سنوات في برامج الزمالة في الطب البشري وطب الأسنان، ولا تقل مدة الدراسة السريرية في الصيدلة والتمريض عن سنة.

واشترطت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة على المبتعث أن يعمل في المدينة مدة تساوي مدة الابتعاث، وأن يتخرج الطالب بمعدل تراكمي لا يقل عن جيد جدًا، فيما طالبت المؤسسة العامة للطيران المدني باجتياز اختبار الاختيار المضمون والمقابلة الشخصية والاختبار العملي، وكذلك اجتياز اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

وانحصرت شروط وزارات الشؤون الاجتماعية والزراعة والاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى مؤسسة النقد العربي السعودي والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة العامة للسياحة والآثار في اجتياز المقابلة الشخصية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب