‫الأردن يعدم “ساجدة الريشاوي” و”زياد الكربولي” رداً على حرق الطيار “الكساسبة‬”

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت السلطات الأردنية صباح اليوم الأربعاء، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام فجر اليوم على السجينين العراقيين ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي، وذلك بعد ساعات من قيام “داعش” ببث شريط يظهر فيه إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً.

وأوضحت مصادر إعلامية أن إعدام “الريشاوي”- التي كانت مرشحة للتبادل مع الكساسبة- هو أول رد فعل عملي من قبل الحكومة الأردنية على مقتل الطيار الكساسبة الذي أثار غضباً واسعاً في البلاد كما لاقى استنكاراً دولياً.

وأشارت المصادر إلى أنه من المرتقب أن تكون هناك عمليات إعدام أخرى في الساعات القادمة على محكومين في قضايا إرهابية، موضحة أن ذلك يأتي في سياق الوعيد الأردني الذي أعقب مقتل الكساسبة.

وكانت مصادر أمنية أردنية ذكرت مساء أمس، أن حكم الإعدام على ساجدة الريشاوي ومجموعة من “الجهاديين” سينفذ خلال ساعات، وذلك رداً على إعلان تنظيم الدولة إعدام الكساسبة حرقاً.

وقالت المصادر إن عدداً من هؤلاء السجناء نقلوا بشكل مفاجئ إلى سجن “سواقة” الذي يجري فيه تنفيذ أحكام الإعدام، وأوضح أن من بينهم الكربولي والسلفي الجهادي معمر الجغبير.

وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها تنظيم “داعش” لإتمام صفقة تبادل الريشاوي مقابل إطلاق الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أن يقدِم التنظيم السبت الماضي على ذبح الياباني الثاني، وفق تسجيل مصور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب