“نزاهة” لـ “الحكومية”: لا تنظروا للمركز الوظيفي للشخص أثناء تقديم الخدمة

  • زيارات : 253
  • بتاريخ : 30-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طلب رئيس هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) محمد بن عبدالله الشريف من كافة الوزارات والمصالح الحكومية بضرورة ابلاغ الموظفين والموظفات بعدم التمييز في التعامل، وعدم النظر الى المركز الوظيفي او الاجتماعي للشخص فيما يتعلق بتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.

وقال: إن نظام مكافحة الفساد نص على ذلك، مشددًا على اهمية مشاركة واهتمام المسؤولين بكل ما من شأنه الاسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، بما يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بهذا الخصوص.
تجدر الاشارة الى ان عدم النظر الى المركز الوظيفي او الاجتماعي في حالة تقديم الخدمات الحكومية يسهم في تحقيق العدالة والمساواة بين الجميع، ويعطي ارتياحًا لدى متلقي الخدمة بأن الجميع سواء تحت النظام ولا احد فوق اي نظام. كما يعطي قوة للادارات الخدمية بتقديم خدماتها للجميع.

وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شاركت في المؤتمر الرابع للفريق العامل الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني بمنع الفساد والذي عقد خلال الفترة 26 -28 أغسطس الجاري، فيما تشارك ايضا في المؤتمر السابع للفريق العامل الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني باسترداد الموجودات والذي يُعقد اليوم في جمهورية النمسا – فيينا.

ويأتي عقد هذين المؤتمرين امتدادًا للاجتماعات السابقة، وسيتم مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بقضايا مكافحة الفساد والتي يندرج من ضمنها بعض المواد من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي أقرت في 2003م إضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة (بأهمية نزاهة الجهاز القضائي وإدارة القضاء وجهاز النيابة العامة كما سيتم التطرق لأمور مرتبطة بتوعية الجمهور، ولا سيما الأطفال والشباب في أنشطة مكافحة الفساد ودور وسائط الإعلام والإنترنت في هذا الصدد).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب