“مزون” تضيف حلقة جديدة من مسلسل الأخطاء الطبية برفحاء

رفحاء . جزاع النماصي

أضافت الطفلة «مزون» ذات الأعوام الخمسة حلقة جديدة من حلقات الأخطاء الطبية برفحاء، حيث تعرضت إلى آلام في باطن القدم اليمنى مع بكاء شديد مما استدعى نقلها لمستشفى رفحاء المركزي الذي استقبل الحالة وحولها إلى قسم جراحة الأطفال وبعد معاينة الأشعة اللازمة تم تشخيص الحالة على أنها حالة طبيعية وليست بالقدم فتم إخراجها من المستشفى إلى أن اكتشفت بعد تدهور حالتها وجود جسم صلب فى باطن قدمها.
وقال والدها سعد الثنيان لـ»المدينة» إن: «مزون» لم تكُف عن البكاء ودموعها تتساقط على قدمها التي أعاقتها عن الحركة ونظراتها لم تفارقه وكأنها تريد أن تقول: (بابا أرجوك ساعدني) مما دعا نقلها مرة أخرى إلى قسم جراحة الأطفال للطبيبة ذاتها التي باشرت حالتها في المرة الأولى (باكستانية الجنسية).
وبين أنه تم التأكيد للطبيبة من خلال معايشة واقع الطفلة وبكائها المستمر أن باطن قدمها ربما يكون سبب بكائها وآلامها، لافتا إلى أن الطبيبة استمرت في التشخيص الطبي الخاطئ رغم إجراء عملية جراحية في باطن قدم الطفلة والبحث عن أي جسم غريب، مُشيرًا إلى أن الطبيبة لم تجد شيئًا فأعادت خياطة الجرح واكتفت بالأدوية.
وأشار الثنيان إلى أن طفلته بقيت تصارع آلامها لأكثر من شهر وتغيّر لون قدمها مما استدعت حالتها نقلها إلى مستشفى رفحاء المركزي للمرة الثالثة وتحويلها هذه المرة إلى طبيب جراحة العظام «هندي الجنسية» الذي أكد بعد الفحص وجود جسم غريب في باطن القدم مما استدعى على الفور إجراء عملية جراحية أسفرت عن استخراج «عود أسنان حاد» بطول 5 سم.
وأضاف الثنيان أنه تقدم بشكوى رسمية، مُطالبًا عبر «المدينة» المسؤولين في الشؤون الصحية بمحاسبة المتسبب في استمرار آلام طفلته «مزون» طوال تلك المدة.
من جهته قال مدير مستشفى رفحاء المركزي عياد المعيلي لـ»المدينة»: إن الطفلة «مزون» كانت تعاني من آلام في باطن القدم اليمنى وتم تشخيصها حال وصولها للمستشفى، مُشيرًا إلى أنه لم يتبيّن من خلال الأشعة أي جسم غريب في باطن القدم. ولفت إلى أن الأشعة لم تكتشف الأشياء غير الصلبة، ثم تم تحويلها إلى جراحة العظام وخضعت لإجراء عملية سطحية في باطن القدم وتم استخراج «عود» أسنان بطول 5 سم تقريبا. وأشار المعيلي إلى أن والد الطفلة «مزون» تقدم بشكوى رسمية ضد قسم جراحة الأطفال، وتم تحويل الشكوى إلى لجنة المخالفات الطبية، وتم تشكيل لجنة عاجلة للوقوف على كافة حيثيات الشكوى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب