“الخدمة المدنية”: 375 كم المسافة بين “العمل والدراسة” لتسجيل مؤهلات المعلمين

  • زيارات : 279
  • بتاريخ : 21-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت وزارة الخدمة المدنية المسافة المسموح بها بين مقر العمل ومكان الدراسة، لتسجيل المؤهلات العلمية التي يحصل عليها المعلمون أثناء الخدمة، بحيث لا تتجاوز 375 كم.

فيما أبلغت وزارة التربية والتعليم الادارات التعليمية بكافة مناطق المملكة، بقرار الخدمة المدنية الخاص بالموافقة على الاعتداد بالمؤهلات العلمية التي يتم الحصول عليها المعلمون اثناء الخدمة بدون موافقة الخدمة المدنية.

وأكدت وزارة التربية في التعميم الوزاري المعطوف على عرض وكيل وزارة الخدمة المدنية للمراجعة الداخلية، وجاء في التعميم الضوابط المقررة من لجنة التدريب والابتعاث بالخدمة المدنية للاعتداد بالمؤهلات العلمية التي يتم الحصول عليها أثناء الخدمة بدون موافقة من وزارة الخدمة المدنية، ومنها ما ورد بالفقرة 4 من الضابط رقم 5 فيما يتعلق بالمسافة بين مقر عمل الموظف والجهة التعليمية، بحيث تكون في حدود ضعف مسافة الانتداب المحددة نظاما والمتضمن اجازة تسجيل كافة الحالات التي تكون فيها المسافة بين مقر عمل الموظف وجهة الدراسة خمسة اضعاف مسافة الانتداب المحددة نظاما وهي 375 كم إذا توفرت باقي الشروط والمتطلبات الواردة في ضوابط التسجيل أما الحالات التي تتجاوز فيها المسافة بين مقر عمل الموظف وجهة الدراسة المسافة المشار إليها آنفا فإنه لا ينطبق عليها ضوابط تسجيل مؤهل.

ودعت التربية العمل بموجب هذا التعميم والرفع للإدارة العامة للمراجعة بالخدمة المدنية لتسجيل المؤهل بعد تعبئة نموذج اعتماد تسجيل المؤهل العلمي المبلغ في قرار سابق للإدارات التعليمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب