“التسليف”: إطلاق إول إستراتيجية وطنية للادخار العام المقبل

  • زيارات : 300
  • بتاريخ : 7-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يعكف البنك السعودي للتسليف والادخار حاليا، بالتعاون مع خبراء دوليين، على إعداد أول إستراتيجية وطنية للادخار، بحيث تسهم الإستراتيجية في مساعدة المواطنين على الادخار. وقالت مصادر أن البنك سيقوم بإعداد الإستراتيجية لتصبح سارية المفعول اعتبارًا من العام المقبل. وقام فريق اعداد الاستراتيجية بجولات على العديد من البنوك والجهات الرائدة مثل ارامكو وشركة الكهرباء للاستفادة من خبراتهم في سياسة الادخار.

تجدر الاشارة الى ان البنك سيقوم بتصميم العديد من اوعية الادخار المختلفة التي تناسب مختلف طبقات المجتمع، ومن المتوقع ان تشهد هذه الطريقة اقبالا كبيرا من المواطنين، خصوصًا انها اثبتت جدواها في العديد من الدول المتقدمة.وكان البنك السعودي للتسليف والادخار قد قام بتنفيذ برنامج خاص لمنح خريجي الجامعات والمعاهد والكليات الصحية قروضا تصل الى 8 ملايين ريال لمعالجة تزايد أعداد الخريجين المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية.

وقام البنك بتصميم برنامج خاص يهدف إلى استيعاب المؤهلين للعمل الحر من الأعداد المتزايدة من خريجي المعاهد الصحية والخريجين المعدين للتدريس من خلال برنامج خاص يلبي احتياجاتهم، ويدعم تأسيسهم لمشروعات صغيرة أو ناشئة تتوافق مع خبراتهم وتخصصاتهم العلمية. ويغطي هذا البرنامج كل انواع المشروعات التي لها ترخيص نظامي داخل المملكة ا والتي لا تزيد تكلفتها الاستثمارية عن مبلغ ثمانية ملايين ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب