“التربية”: منع تفريغ المعلمين والمعلمات بصفة مؤقتة

  • زيارات : 369
  • بتاريخ : 17-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ما أوصت به لجنة التشكيلات التربوية الإشرافية بوزارة التربية والتعليم من قرارات والمتضمنة عدم تفريغ أي معلم ومعلمة جزئيًا أو كليًا بصفة مؤقتة واستثناء ما يتم الموافقة عليه من نائب الوزير لشؤون البنين والبنات وفق الضوابط والأنظمة المتبعة. وعدم إصدار أي قرار جديد لأي مشرف في حدوث عجز في المدارس.

وتضمن القرار الإشارة إلى أنواع الإجازات والتفرغ لمدة فصل دراسي واحد إذا كانت بدايتها مع بداية الفصل الدراسي أو أربعة أشهر متصلة اذا لم تبدأ مع بداية الفصل الدراسي واستثناء من يتم تكليفه بدورات وبرامج تدريبية على ألا تتجاوز المدة عن فصلين دراسيين اذا كانت بدايتها مع بداية الفصل الدراسي أو تسعة أشهر متصلة.

وتحديث المعيارية العددية لاحتساب الاحتياج في الإشراف التربوي لأقسام (الإشراف التربوي- التربية الخاصة- رياض الأطفال) وفق مسافة الانتداب المحددة نظاما، كما تضمنت قرارات اللجنة احتساب الاحتياج الاشرافي في تخصصات (الاقتصاد المنزلي والتدبير المنزلي والتفصيل) كتخصص واحد وهو التربية الأسرية ويلتزم بهذا المسمى ويعامل تخصص التربية الفنية كتخصص مستقل، وتعديل مسمى مشرف ومشرفة الشؤون التعليمية ومشرف ومشرفة الشؤون المدرسية إلى رئيس، وإضافة مقعد إشرافي لرئيسة الشؤون الإشرافية في مكاتب التربية والتعليم الموحدة والتي تشرف على مدارس البنين والبنات.

من جهة أخرى أصدر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قرارًا بتمديد أربعة من مساعدي مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات وهم: طارق بن سعيد عبدالوهاب أبو ملحة المساعد للخدمات المساندة بمنطقة عسير إلى 1/5/1435هـ، وحاسن بن أحمد جمعان الغامدي المساعد للخدمات المساندة بمنطقة الباحة إلى 1/5/1435هـ، وعلي بن أحمد حسن الشيخي المساعد للشؤون المدرسية بمحافظة القنفذة لمدة عامين، وأحمد بن محمد أحمد الهيثمي المساعد للشؤون التعليمية (بنين) بمحافظة القنفذة لمدة عامين.

وتضمن القرار أن يمارس المكلفون الاختصاصات والصلاحيات المفوضة للمساعدين وفق الأنظمة والتعليمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب