“التربية” تقر ضوابط جديدة للمشرفين والمشرفات

  • زيارات : 339
  • بتاريخ : 18-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قررت وزارة التربية والتعليم تحديث التشكيلات التربوية الإشرافية للمشرفين والمشرفات التربويين، وذلك بعد توصية اللجنة المشكلة، برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، والتي يأتي في مقدمتها عدم تفريغ أي معلم أو معلمة جزئيًا أو كليا بصفة مؤقتة.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، الذي وقع القرار استثناء ما يتم الموافقة عليه من قبل النائب الثاني لشؤون البنين أو البنات وفق الضوابط والأنظمة المتبعة، ولا يتم إصدار قرار جديد لأي مشرف تربوي أو مشرفة تربوية إلا بعد تسديد كامل احتياج المعلمين والمعلمات في المدارس لكي لا يسبب التفريغ عجزًا في احتياج المدارس.

وتشمل الفقرة الثالثة من المادة السابعة الواردة في وثيقة التشكيلات الإشرافية جميع أنواع الإجازات أو التفرغ ولمدة فصل دراسي واحد، إذا كانت بدايتها مع بداية الفصل الدراسي أو أربعة أشهر متصلة، إذا لم تبدأ مع بداية الفصل الدراسي واستثناء من يتم تكليفه بدورات أو برامج تدريبية لتنمية المعلومات والمهارات المهنية في مجال العمل بموافقة الإدارة العامة للتدريب والابتعاث أو الإدارة العامة للتطوير الإداري على ألا تتجاوز المدة عن فصلين دراسيين إذا كانت بدايتهما مع بداية الفصل الدراسي أو تسعة أشهر متصلة.

واشتمل القرار أيضًا على تحديث المعيارية العددية لاحتساب الاحتياج الإشرافي في الإشراف التربوي والتربية الخاصة ورياض الأطفال وفق معيار مسافة الانتداب.

وأشار القرار إلى أنه عند احتساب الاحتياج الإشرافي في تخصصات الاقتصاد المنزلي – التدبير المنزلي – والتفصيل تحسب كتخصص واحد، وهو التربية الأسرية ويلتزم بهذا المسمى ويعامل تخصص التربية الفنية كتخصص مستقل.

كما تضمن القرار معاملة مسمى «مشرف ومشرفة» الشؤون التعليمية، وكذلك الشؤون المدرسية في مكاتب التربية والتعليم إلى رئيس.

واشتمل القرار على إضافة مقعد إشرافي لرئيسة الشؤون التعليمية في مكاتب التربية والتعليم الموحدة والتي تشرف على مدارس البنين والبنات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب