“التربية” تستثني من خدم أكثر من 20 عامًا بمفاضلة سنة التقديم في حركة النقل

  • زيارات : 344
  • بتاريخ : 8-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : استثنت وزارة التربية والتعليم شاغلي الوظائف التعليمية ممن بلغت خدماتهم أكثر من عشرين عامًا فأكثر من عنصر مفاضلة سنة التقديم في حركة النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1434-1435هـ، شريطة أن تكون طلباتهم للنقل سجلت من العام السابق لحركة النقل 1433-1434هـ على أن يكون هذا الطلب لمرة واحدة في العمر.

وأكدت الوزارة أن المعلمين الذين تم استثناؤهم بقرار سمو وزير التربية والتعليم وتم إلغاء نقلهم العام الماضي بناء على طلبهم يدخلون كغيرهم من المعلمين في مفاضلة النقل دون الدخول في الاستثناء ويبقون على مفاضلتهم السابقة وفق الضوابط والتعليمات العامة للحركة، أما من ينطبق عليهم الاستثناء لهذا العام ولا يرغبون في تنفيذ النقل فيسقط حقهم في قرار الاستثناء مع حصرهم وأخذ إقرار عليهم بذلك قبل صدور الحركة.

وبينت الوزارة أن عناصر المفاضلة في النقل تتم بناء على عدد أيام الغياب بعذر حتى نهاية الفصل الثاني من العام الماضي (30) درجة وعام التخرج (20) درجة وتقدير الأداء الوظيفي (20) درجة ومن يعمل مدير مدرسة حتى نهاية العام (20) درجة ومن حصل على جائزة التميز للتربية والتعليم على مستوى الوزارة (10) درجات مع التأكيد على المباشرة باليوم في حالة التشابه في المفاضلة.

وأكدت الوزارة أن محضري المختبرات ومحضري معامل الحاسب الآلي ممن تم تحسين مستوياتهم بعد إغلاق النظام للحركة السابقة وباشروا عملهم في تخصصاتهم الجديدة تحدث بياناتهم ويفاضلون وفق رغباتهم السابقة على تخصصاتهم الجديدة وحسب مؤهلاتهم وتخصصاتهم التي حسنت مستوياتهم بموجبها.

كما أكدت أنه يحق للمعلمين الجدد ممن صدر لهم قرارات تعيين في إدارات التربية والتعليم وباشروا في مدارسهم التي وجهوا إليها قبل إغلاق النظام حسب الجدول الزمني عن المدارس التقدم بطلب النقل وتعتمد لهم سنة التقديم 1434هـ آليًا.

وأوضحت الوزارة في آلية النقل التي اعتمدها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي أن المعلم الذي لم يتحقق له النقل على الرغبة الأولى في الحركة السابقة سيظل طلبه قائمًا في النظام بشكل تلقائي وعليه الدخول في حركة هذا العام ومتابعة تفعيل طلبه وفق استمارة جديدة محدث فيها الغياب وتقدير الأداء الوظيفي والمعتمدة من مدير المدرسة وموقعة من صاحب الطلب على صحة ما فيها من بيانات على أن تتولى إدارة شؤون المعلمين متابعة تنفيذ ذلك والمطابقة مع المدون عبر النظام والتأكد من الإجراء واستبعاد الطلبات التي لا توجد لها استمارات نقل أو لم يتم لها التوثيق عبر النظام.

ودعت الوزارة إلى التأكيد على تثبيت تخصص المعلمين ممن لا توجد مواد تدريس تماثل تخصصاتهم التي تم تعيينهم عليها مثل (الزراعة والاقتصاد والسياسة والإعلام).

وشددت الوزارة على أنه سيتم تعليق طلبات النقل من قبل إدارات التربية والتعليم لمن بلغ غيابه أكثر من خمسة عشر يومًا خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 1433-1434هـ وحتى تاريخ 1 /2 /1435هـ ومن قل أداؤه الوظيفي عن 60 درجة بالنسبة لشاغلي الوظائف التعليمية وعن 77,4 بالنسبة لمحضري ومحضرات المختبرات ومن لديهم قضايا دائرة في الإدارة أو الوزارة أو الذين لديهم طلبات تقاعد ونقل خدمات واستقالة أو من لم يقم بالتوقيع على استمارة النقل وصحة البيانات والمجازين والمعارين والموفدين والمبتعثين الذين لا تنتهي فترة تفريغهم قبل بداية العام الدراسي المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب