‏”الشورى” يصوِّت على توصية إضافة مادة للياقة البدنية للبنات بالمدارس.. الإثنين

  • زيارات : 240
  • بتاريخ : 5-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يستمع مجلس الشورى خلال جلسته التي يعقدها بعد غد – الإثنين – لوجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1433 / 1434هـ.

 
ويصوِّت المجلس على توصيات اللجنة بشأن التقرير، كما ناقش توصيات جديدة تبنتها اللجنة من مضمون توصيات إضافية قدّمها عدد من الأعضاء, خلال مناقشة التقرير في جلسة سابقة، ومن أبرز التوصيات المطروحة للنقاش مطالبة وزارة التربية والتعليم بدراسة إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتوافق مع طبيعتهن والتنسيق مع وزارة التعليم العالي لوضع برامج التأهيل المناسب للمعلمات.
 
وطالبت اللجنة في توصية أخرى بإجراء دراسة تقويمية لتجربة إسناد تدريس طلاب الصفوف الأولية البنين للمعلمات في التعليم الأهلي وتزويد المجلس بنتائج الدراسة وذلك خلال عام.
 
ويناقش المجلس تقريراً للجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن النظام الموحّد الخاص بالمواد المستنفذة لطبقة الأوزون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الاقتصادية للعام المالي 1433 / 1434هـ.
 
ويستكمل المجلس في جلسته التي يعقدها، الثلاثاء القادم، النظر في عددٍ من التوصيات الإضافية المقدمة من بعض الأعضاء بشأن التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1433 / 1434هـ.
 
كما يناقش المجلس – في الجلسة ذاتها –  تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية للنقل الجوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وتقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع نظام وظائف مباشرة الأموال العامة.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة مشروع نظام حماية اللغة العربية في المملكة المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي، بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن طلب تفسير عبارة “الإحالة على التقاعد” الواردة في المواد 51، 69، 82 من نظام القضاء (السابق) الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 64 وتاريخ 14 /  7 / 1395هـ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب