“​ رئاسة ​ الحرمين”​ تطلق خدمة نقل الجنائز وذويهم في المسجد الحرام

  • زيارات : 269
  • بتاريخ : 15-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبتوجيه من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس وبمتابعة معالي نائبه لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم , خدمة تطوعية تتمثل في عربات ” غولف ” لنقل الجنائز ومشيعيها من المواقف المخصصة في الساحات الخارجية إلى داخل المسجد الحرام والعودة بهم بنفس المسار .

وتأتي هذه الخدمة متزامنة مع أداء الصلوات المفروضة حرصا من الرئاسة على تقديم أفضل الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين , وذلك انطلاقا من تطلعات ولاة الأمر – حفظهم الله – لتقديم أرقى الخدمات لمرتادي المسجد الحرام وذوي الموتى . مع إشعارهم بالمواساة والمشاركة الوجدانية في مصابهم , وإعانتهم على أداء الصلاة على الجنائز بيسر وسهولة .

الجدير بالذكر أنه مع بدء المرحلة الثالثة من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف من منطقة باب الصفا الى بداية توسعة الملك فهد – رحمه الله – والتي أ زيلت لصالح المشروع , فقد تم تخصيص باب علي -رضي الله عنه – بالجهة الشرقية لدخول الجنائز للمسجد الحرام .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب