“يسر”: قريباً.. كلمة سر موحدة للمعاملات الحكومية

  • زيارات : 294
  • بتاريخ : 22-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يعتزم برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) خلال الفترة المقبلة توحيد كلمة السر (الباسوورد) للمعاملات الحكومية كافة.

وكشف المدير العام للبرنامج المهندس علي آل صمع عن سعي البرنامج إلى توحيد كلمة المرور للمعاملات الحكومية كافة، بدلاً من الوضع الحالي الذي يدفع المواطن أو المقيم إلى التسجيل بأكثر من اسم ورقم سري في بوابات الاستقبال الحكومية الإلكترونية، مشيراً إلى أنه سيصبح بإمكان المستخدم الحصول على “باسوورد” موحد على الموقع الوطني الموحد.

وأوضح أن المشاورات قائمة مع وزارة الداخلية لتفعيل خاصية كلمة السر الموحدة في القريب العاجل، لكنه لم يبين موعد تطبيق النظام الجديد.

وأكد آل صمع أن البرنامج يتعامل في الوقت الحالي مع 11 جهة حكومية، فيما يسعى إلى احتواء 140 جهة حكومية أخرى حتى تصبح تحت مظلة الحكومة الموحدة، موضحاً أن البرنامج أطلق ثلاث قنوات حديثة للتواصل مع المجتمع والاستفادة من الخدمات الوطنية المتاحة، منها بوابة “آمر” المعنيّة بالاستفسارات وتقديم الحلول في ست جهات حكومية، أهمها وزارة الخدمة المدنية ومصلحة الزكاة والدخل، إضافة إلى استخدام التطبيقات على الأجهزة الحديثة والاتصال الهاتفي.

ورفض مدير برنامج “يسر” تسمية جهة حكومية بعينها لا تتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية، مبيناً أن أمر مجلس الوزراء الأخير بشأن تسريع إنجاز الخدمات الإلكترونية الحكومية وجعلها ميسرة للجميع أسهم في تعاون الجهات وسرعة الإنجاز بهذا الخصوص.

وأفاد أن المعاملة المقدمة لأية جهة حكومية وتحتاج إلى إفادة من جهة أخرى، لن يكون على عاتق المواطن أو المقيم التنقل بها بين الدوائر الحكومية لاستكمالها، بل ستصبح الجهات تتواصل مع بعضها إلكترونياً للحصول على المعلومات في شكل مباشر من دون تأخير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب