وكيل وزارة الشؤون البلدية: لجنة مشتركة لنقل الأراضي للإسكان قريباً

  • زيارات : 353
  • بتاريخ : 1-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية المساعد للأراضي والمساحة المهندس محمد الراجحي، أن هناك لجنة مشتركة تعمل حاليا لنقل الأراضي من وزارة الإسكان إلى الشؤون البلدية والقروية، وفق رؤى مشتركة وواضحة، مشيرا إلى أن هذا النقل سيتم في القريب العاجل.

وأكد الراجحي في اللقاء الثامن لمديري الأراضي والمنح والممتلكات بالمملكة الذي انطلق أمس بنجران، أن نظام المعلومات الخاص بحصر وتوثيق وتسجيل الممتلكات الخاصة بالأمانات قد أسهم في حفظ ممتلكات الأمانة بشكل علمي ووفق نظام إلكتروني حديث.

وحول التوصيات التي أقرت في هذا الاجتماع، قال «إنها ليست توصيات وإنما اقتراحات من مندوبي الأمانات تتم دراستها مع أمناء المناطق ومن ثم يتم عرضها على صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ليقرها».

وعن وجود آلية بين الأمانات والمحاكم لتسريع استخراج حجج الاستحكام، أكد أن هناك لقاءات على مستوى وكلاء الوزارات تعقد لتذليل استخراج منح الاستحكام بسرعة.

وكانت أمانة منطقة نجران قد استضافت أمس اللقاء الثامن لمديري الأراضي والمنح والممتلكات بالمملكة الذي افتتحه أمين المنطقة المهندس فارس بن مياح الشفق وذلك في إطار الاهتمام بكل ما من شأنه تطوير المنهجية في إدارة شؤون الأراضي بمفهومها الشامل سواء في المحافظة عليها أو التعامل مع قضاياها أو استثمار مواردها والممتلكات البلدية منها وتوفير منح الأراضي المخصصة لسكنى المواطنين والحرص على تحقيق التكامل والتجانس في الأداء وممارسة المهام في ديوان الوزارة والأجهزة التابعة لها وفق إجراءات مقننة وموحدة، تتوافق مع سياسة مرسومة وخطة استراتيجية سليمة، وبما يحقق بشكل عاجل نتائج إيجابية ملموسة في تقليص حجم مشاكل النزاع على الأراضي وتنظيم إجراءات منح الأراضي التي تدخل ضمن اختصاص وزارة الشؤون البلدية والقروية والاستفادة من الممتلكات البلدية ومعالجة المعوقات وتذليل الصعوبات التي تواجهها الوزارة في هذا المجال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب