وكيل وزارة الخارجية يدشن تفعيل خدمة ” أبشر ” في ممثليات خادم الحرمين الشريفين

  • زيارات : 298
  • بتاريخ : 24-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دشن صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية اليوم ، تفعيل خدمة ” أبشر” في ممثليات خادم الحرمين الشريفين , بحضور مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى , ووكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية السفير أسامة السنوسي ، وذلك بمقر الوزارة بالرياض.

وتهدف الخدمة إلى استكمال حزمة الخدمات الالكترونية ” فنار ” التي تقدمها وزارة الخارجية للسعوديين في الخارج ، حيث تلقى هذه الخدمات في وزارة الخارجية اهتمام بالغاً ودعماً لا محدوداً بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتسهيل إجراءات المواطنين وتقديم كل الدعم والمساعدة لهم .

وبتدشين هذه الخدمة أصبح بإمكان المواطن السعودي تفعيل حسابه في ” أبشر ” من خارج المملكة من خلال تعبئة النموذج الالكتروني الخاص بالخدمة على البوابة الالكترونية لوزارة الخارجية، ثم مراجعة أقرب ممثلية سعودية في البلد المضيف للتحقق من الهوية ومطابقة البيانات ، وإرسال الطلب إلكترونيا إلى المديرية العامة للجوازات ليتم تفعيل الحساب ، ويصبح المواطن قادراً على الاستفادة من جميع الخدمات الالكترونية في نظام ” أبشر”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب