وكيل «الصحة» : فحصنا 17 ألف حالة.. والإيجابية 179

  • زيارات : 185
  • بتاريخ : 11-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله مفرح عسيري عن قيام الوزارة بإجراء كشوفات طبية على عدد 17 ألف عينة للتأكد من خلوها من فيروس كورونا في المختبرات الأربعة، وظهر منها 179عينة إيجابية حتى ظهر اليوم، نافياً في الوقت نفسه أن يكون هناك أي إقفال للمستشفيات أو المراكز الصحية أو مستشفيات خاصة بالمملكة.

ورد الدكتور العسيري على تصريح المسؤول الإعلامي في منظمة الصحة العالمية جريجوري هارتل في صحيفة «الشرق» بعدم وصول أي تقارير طبية من وزارة الصحة عن تطورات المرض، قائلا: نقوم بتزويد مركز منظمة الصحة الدولية في القاهرة بتقارير يومية، وإذا لم يصل المنظمة فهذه مسؤولية المركز.

وذكر عسير أن زيارة أمير منطقة مكة المكرمة لمستشفى الملك فهد بجدة فيه دعم كبير جداً خاصة أنه أظهر للناس أن المستشفى ليس مكانا للوباء كما يعتقد الناس، خاصة وأنه لم يضع كمامات واقية طوال وقت الزيارة وهو مؤشر جيد أعطى صورة واقعية لكافة الناس أن المرض تحت السيطرة وأن التخوف ليس له أساس.

وأكد العسيري «أن أساليب الوقاية تعتمد على تشخيص الحالة وعزلها وأيضاً نقوم بفحص المخالطين وتنظيف وتطهير الأماكن التي ثبت فيها وجود مرضى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب